ختام فعاليات الدورة التدريبية الدولية في مجال أمن الطيران

 فعاليات الدورة التدريبية الدولية
فعاليات الدورة التدريبية الدولية

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الدولية في مجال أمن الشحن الجوى والبريد، اليوم الجمعة، والتي استضافتها أكاديمية مصرللطيران للتدريب، ممثلة فى المركز الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالأكاديمية.

ومن جانبه، رحب  الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصرللطيران للتدريب بالمحاضرين، وهم: مبرٍد بن ياسين الشمرى من المملكة العربية السعودية، وأحمد كمال صبيح مدرب أمن طيران دولى بسلطة الطيران المدنى المصري، كما رحب بالمتدربين  ضيوف مصر من جمهورية السودان، وجمهورية اليمن، ومن شركة مصرللطيران، معربا لهم عن شكره لما قاموا به من جهد مشكور وأداء مشرف خلال هذة الدورة، وكان ذلك بحضور محمد حسين عبدالفتاح مدير مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالأكاديمية، ومصطفى عبد العال مدير التدريب بالمركز الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالأكاديمية.

وتهدف هذة الدورة التدريبية إلى تمكين العاملين المستهدفين من هذة الدورة إلى الإلمام بالمعلومات الخاصة  بالقواعد والتوصيات الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدنى الدولي «الإيكاو».

وتعتبر هذة ليست المرة الأولى لانعقاد دورة تدريبية لمركز الإيكاو الإقليمى، بل قام المركز بانعقاد عدة دورات من قبل، وقد تم اعتماده دولياً  شهر مايو فى عام 2018، بعد اجتيازه التفتيش الذى تم من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»، وبذلك تكون الأكاديمية قد حصلت على العديد من الاعتمادات الدولية التى تمكنها من القيام بدورها الريادى فى تلبية الاحتياجات التدريبية للشركات والمطارات والهيئات المصرية والعربية والأفريقية.

وفي نهاية الحفل الختامي، أعرب المتدربون عن سعادتهم بتلقيهم أحد أهم الدورات التدريبية داخل أكبر صرح للطيران في أفريقيا والشرق والأوسط، كما توجهوا بالشكر لمصرللطيران لحفاوة الاستقبال، متمنين مزيد من التعاون.