«الموت واحد والأسباب متعددة»| مشاجرات تبدأ بـ«العتاب» وتنتهي بحصد الأرواح

مشاجرة
مشاجرة

تعد المشاجرات أو الخصومات من الممارسات شبه اليومية التي تحدث بين الكثيرين، سواء بين الأخوة أو الأصدقاء أو بين الأزواج أو حتى زملاء العمل، وقد تحدث أثناء المشاجرة بعض الأفعال المثيرة للغضب مثل الكلمات الجارحة  ترتفع بعدها وتيرة الغضب بين الطرفين، ومن ثم تندلع الشرارة الأولى لـ"المشاجرة"، والتي تنتهي أغلب وقائعها بالعديد من الضحايا التي يلقون حتفهم، أو يعيشون ما تبقي من حياتهم بـ"عاهة مستديمة" تكون سببًا في "العجز والحوجة"؛ قد تقع تلك المشاجرات لأسباب غير مهمة أو لأمور قد تكون "تافهة" في نظر الكثيرين، ولكن سرعان ما إن تتحول تلك الأسباب لشظايا النيران تنتهي بوفاة اشخاص

اقرا ايضا|إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بالقليوبية

"بوابة أخبار اليوم" ترصد عدة حوادث بدأت بمشاجرات وانتهت بجرائم قتل.

محافظة القليوبية 

شهدت مدرسة الشهيد محمد مجدي، بحي غرب شبرا الخيمة فى القليوبية، تسلل أحد الاشخاص للمدرسة والتشاجر مع طالب والتعدي عليه بآلة حادة مما نتج عنه إصابته بإصابات بالغة، وتم نقله على إثرها للمستشفى.

وتبين وجود خلافات بين المجني عليه وأحد زملائه الذي استعان بالمتهم للانتقام منه وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم أحمد عسر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة بنشوب مشاجرة بمدرسة الشهيد محمد مجدي دائرة القسم ووجود مصاب.

وعلي الفور، انتقلت أجهزة الأمن وتبين قيام أحد الأشخاص بالتسلل للمدرسة أثناء اليوم الدراسي والتشاجر مع أحد الطلاب وإصابته بآلة حادة وجرى نقله للمستشفى للعلاج.

وتبين من التحريات أن المجني عليه سبق وتشاجر مع أحد زملائه بالمدرسة فاستعان الأخير بشخص من خارج المدرسة للانتقام منه، حيث تسلل المتهم إلى داخل المدرسة وتعدى بالضرب بآلة حادة على المجني عليه وأصابه إصابات بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

في سياق متصل، قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة من إدارة غرب شبرا الخيمة والشئون القانونية بالمديرية للتحقيق في الواقعة وبيان ملابساتها وتحديد المتسبب في تسلل المتهم للمدرسة والتشاجر داخلها ومراجعة إجراءات الأمن على بوابات المدرسة، وتطبيق قرارات منع دخول أي شخص خلال اليوم الدراسي وإحالة المتقاعسين للتحقيق.

محافظة قنا

فيما أصيب 3 أشخاص في مشاجرة بالعصي بين أبناء عمومة، بقرية السمطا في دشنا، شمالي محافظة قنا.

وتلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بنشوب مشاجرة بين أبناء عمومة بقرية السمطا بالعصي.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة محمود.م.أ 65 عامًا وجرح قطعي بالرأس، وحمدي.ع.ا 40 عامًا جرح قطعي بالجبهة، ومحمد.ع.م 46 عامًا، جرح بالرأس.

وانتقلت قوة أمنية إلى مقر الواقعة وتم السيطرة على الاشتباكات ونقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

محافظة سوهاج

كما لقيت ربة منزل وطفلتها بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية مصرعهما إثر إطلاق مسجل خطر لأعيرة نارية بصورة عشوائية أثناء نشوب مشاجرة بين الجاني ووالده لخلافات متراكمة بينهما.

وتلقى اللواء سالم الدمينى مدير أمن المنوفية اخطارا من مأمور مركز شرطة بركة السبع يفيد بمصرع ربة منزل وطفلتها اثر تراشق بالأعيرة النارية بين شقيق زوجها ووالده إثرخلافات متراكمة بين الجانبين.

وفى سوهاج أصيب 3 أشخاص بطلقات نارية إثر نشوب معركة بين عائلتين بمركز المنشأة جنوب سوهاج، وتم ضبط 7 من الطرفين وبحوزتهم 3 بنادق وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش بلاغا بالحادث، وانتقل اللواء محمد زين مدير المباحث الى موقع الحادث وتمكنت قوات الشرطة من ضبط أفراد الطرفين وتولت النيابة التحقيق.

محافظة السويس

فيما لقي شاب في السويس مصرعه متأثرا بإصابته، إثر مشاجرة بينه وصديقه، وألقت الشرطة القبض على المتهم قبل مرور ساعة على الواقعة التي شهدها حي الأربعين.

وكانت شرطة النجدة قد تلقت بلاغا من المواطنين يفيد نشوب مشاجرة بين شابين بضاحية حى الكويت التابعة لحي الأربعين، وانتقلت قوة من قسم شرطة الأربعين لموقع الحادث.

وأفادت المعاينة بأن مشادة كلامية بين المجني عليه "أحمد. س"، وبين صديقه تطورت إلى مشاجرة استخدم خلالها الأخير "مفك" وسدد طعنة في رقبة صديقه.

وشكل اللواء هشام رشاد مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث قاده الرائد أحمد عز رئيس مباحث قسم الأربعين وتمكن والقوة المرافقة له من إعداد كمين للمتهم "أ.ح " وضبطه قبل هروبه.

وقال مصدر طبي، إن المجني عليه وصل المستشفى في سيارة ملاكي، وتوفى عقب وصوله متأثرا بإصابته في الرقبة حيث فقد كمية كبيرة من الدماء.