ضبط 6 أطنان لحوم فاسدة وتحرير 166 محضرا تموينيا في المنوفية

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تكثيف حملات التفتيش والرقابة التموينية على المحال التجارية وأماكن بيع السلع والمنتجات وثلاجات حفظ اللحوم بنطاق المحافظة، لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة العالية والأسعار المناسبة.

اقرا ايضا|محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» بالقرى

وقالت هناء عقيلة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا إنه تم شن حملة تفتيشية مكبرة بنطاق المدينة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين.

وأسفرت عن ضبط مصنع لحوم وثلاجة مواد غذائية بهم مُصنعات لحوم ودواجن وكبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي مضبوطات ما يقارب 6.5 طن لحوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات الرقابية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين .

من الجدير بالذكر، فإن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية تواصل حملاتها التفتيشية للتأكد من ضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تحرير 166 محضر تمويني بنطاق المحافظة تنوع ما بين 71 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة، وتحرير 95 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأزيد من الأسعار المقررة ووجود سلع مجهولة مصدر ومخالفات أخرى.

وتابع: "من أبرز القضايا التي تم ضبطها تحرير محضر جنح ضد المسئول عن مخبز بلدى بناحية مركز تلا لقيامه بالتصرف فى كمية من الدقيق البلدي المدعم بهدف بيعها بالسوق السوداء وتم ضبط 112 شيكارة دقيق بلدى زنة 50 كجم لكل شيكارة، كما تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل بقالة بناحية النعناعية مركز أشمون لحيازته وبيعه مواد غذائية مجهولة المصدر وتم ضبط طن مكرونة و1.500 طن ملح طعام مجهول المصدر".

كما تضمنت الحملة تحرير محضر جنح ضد صاحب مصنع عطور بالمنطقة الصناعية بقويسنا لتجميعه عطور مرتجعات منتهية الصلاحية بهدف إعادة تعبئتها وتدوين بيانات غير صحيحة عليها بهدف الغش التجاري، وتم ضبط 1.495 طن المواد المستخدمة في تصنيع العطور فضلاً عن ضبط 90 زجاجة عط,ر و600 زجاجة روائح مختلفة الأنواع.

من جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمختصة في استمرار بذل المزيد من الجهد والمتابعة المستمرة لتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيقاً للصالح العام.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي