فيسبوك يكشف عن أنظمة ذكاء صناعي «ترى وتسمع وتتذكر ما تفعله»

فيسبوك
فيسبوك

في تقرير صحفي عالمي لشركة فيسبوك، كشفت من خلالة عن أخبار مفاجئة لمستخدمين موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" حيث كشفت أنها تجهز حاليا أنظمة ذكاء صناعي يمكنها أن "ترى وتسمع وتتذكر كل ما يفعله مستخدميها وهو أمر في غاية الغرابة .

ووجهت شركة فيسبوك، حاليا أدواتها لتسجيل وتتبع أنشطة مستخدميها لتجهيز منتجات ملائمة لهم، وتوفير لهم كل ما يريدون دون كلل وتعب لهم، حسب ما أوضحة التقرير المنشور علي موقع ذا فيرج التقني المتخصص .

 

وأفاد هذا المشروع البحثي أن فريق الذكاء الصناعي فيسبوك يعمل على تطوير أنظمة، تحلل باستمرار حياة الأشخاص باستخدام كل ما يرونه ويفعلونه ويسمعونه، لمساعدتهم في المهام اليومية.

 

وحدد باحثو فيسبوك سلسلة من المهارات التي يريدون من هذه الأنظمة تطويرها، بما في ذلك "الذاكرة العرضية"، للإجابة على أي سؤال مثل "أين تركت مفتاحي! ليوفر فيسبوك المعومات والاجابات لكل أسئلتنا.

 

وقالت كريستين غرومان، عالمة أبحاث الذكاء الصناعي في فيسبوك أننا بالتأكيد عن طريق التفكير في الواقع المعزز وما نود أن نكون قادرين على فعله به، وهناك احتمالات على الطريق أننا سنستفيد من هذا النوع من الأبحاث وسيؤدي إلى طفرة كبيرة عظيمة في عالم الذكاء الاصطناعي.

 

ولم يتحدث مسؤول فيسبوك عن آثار تلك التقنيات الجديدة من فيسبوك على الخصوصية وحماية سرية معلومات مستخدميهم بعد ومازلنا ننتظر كافة التفاصيل والمعلومات ووقت انطلاق هذا الاختراع .