نجمات تألقن علي «ريد كاربت» مهرجان الجونة السينمائي | فيديو وصور

نجمات تألقن علي ريد كاربت مهرجان الجونة
نجمات تألقن علي ريد كاربت مهرجان الجونة

يستمر توافد نجوم الفن إلى حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ومنهم منة شلبى و شيرين رضا وريهام عبد الغفور وصبا مبارك ونسرين طافش ونجلاء بدر.

وحضر لمهرجان الجونة، عدد من نجوم الفن في الدورة الخامسة أبرزهم يسرا عضو اللجنة الاستشارية، وليلي علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، هالة صدقي، طارق لطفي، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، وأمير المصري.

ويمنح المهرجان "جائزة سينما من أجل الإنسانية" لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية "نجمة الجونة، شهادة و20000 دولار أمريكي"، كما أن الأفلام الطويلة ذات الطابع الإنساني في جميع أقسام المهرجان مُرشحة لنيل هذه الجائزة.

وتنظم الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، معرضًا لأعمال وحياة المخرج البولندي الشهير كريستوف كيشلوفسكي إحياء لذكراه الخامسة والعشرين.

يصمم ويجهز المعرض الاستعادي منسق المناظر ومهندس الديكور الشهير أنسي أبو سيف، وستتم إعادة الأعمال المعروضة فيه إلى الحياة مرة أخرى من خلال عدسة سينمائية.

كما يقدم مهرجان الجونة السينمائي استعراضات خاصة للنجم الراحل سمير غانم عن فطوطة وأهم الاعمال التى قدمها من خلال لوحات فنية رائعة وذلك  في حفل افتتاح المهرجان