مناقشة سعر توريد قصب السكر وتقنين «التوك توك».. «النواب» يستأنف جلساته الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى جلساته العامة الأحد وتستمر حتى الثلاثاء القادم، وذلك لمناقشة عدد من مشروعات القوانين والتقارير وطلبات مناقشة عامة.

ويخصص المجلس جلسته العامة يوم الأحد لمناقشة طلبات مناقشة عامة مقدمة من عدد من النواب حول سياسة الحكومة بشأن رفع سعر توريد طن قصب السكر نظرًا لارتفاع تكاليف الإنتاج، و سياسة الحكومة بشأن تقنين مركبة «التوك توك» بما يحقق السلامة والأمان للمواطنين والحفاظ على القواعد المرورية.

 

كما سيناقش النواب خلال الجلسة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبى لجنتى الشئون الاقتصادية والإسكان والمرافق العامة والتعمير عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية،العلاقات الخارجية، النقل والمواصلات، الإسكان ، الطاقة والبيئة، والإدارة المحلية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 364 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين مصر وفرنسا للمساهمة فى تحقيق المشاريع ذات الأولوية.

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال جلسته العامة يوم الاثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكاتب لجان السياحة والطيران ، والشئون الدستورية ، والشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران.


وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التـضامن الاجتماعى، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، العلاقات الخارجية، والصناعة عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعى بين مصر وكندا بشأن تنفيذ مشروع دعم المرأة فى مجال ريادة الأعمال.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي