ثقافة أسيوط الجديدة تقدم ورشة الطفل «افرح واضحك وألعب معانا» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدمت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة برئاسة، شيماء عبد العال  ورشة فنية للأطفال بعنوان " افرح واضحك والعب معانا " قدمتها الفنانة إيناس يحيى وقد شاركت حفيظة على محمود،  وقدمت بعض مبادئ الرسم البسيطة للأطفال بجانب شرح مفصل لنصر أكتوبر العظيم وكانت البدايات في رسم علم مصر.

كما تم تقديم مسابقة ثقافية قدمها الفنان محمد عبدالمجيد والذى طرح بعض الأسئلة في مجالات مختلفة من خلال فريقين  وتم تكريم الموهوبين في مجال الرسم والفائزين في المسابقة الثقافية بجوائز رمزية. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية المتنوعة بإقليم وسط الصعيد الثقافى  والتي تقام بفرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط. 

ومن جانب أخر  شهد بيت ثقافة منفلوط برئاسة بهاء توفيق ملتقي ثقافي أدبي ضمن فعاليات برنامج نادي الادب بثقافة منفلوط برئاسة الأديب الدكتور يحيي محمد القفاص وذلك بمقر بيت ثقافة منفلوط. 

وقد كانت في ضيافة اللقاء قراءة جديدة في أدب نجيب محفوظ " رواية اولاد حارتنا "  حيث قدم الدكتور يحيى محمد رؤية جوهرية حول رواية أولاد حارتنا وما أثير حولها من اتهامات طالت شخص نجيب محفوظ فهي واحدة من أربع روايات تسببت في فوز نجيب محفوظ بجائزة نوبل للأدب كما أنها الرواية الأكثر تطرفا في إثارة حفيظة الأوساط المتدينة  وأكثرها جرأة في تناولها للذات الإلهية حيث اعتبر المعنزلة الله منزها من الأخطاء فعطلت صفاته ثم أُطلق عليها اسم "المعطلة" وهذه الرواية تسرد لنا حياة الأنبياء كما رآها محفوظ من وجهة نظره. 

هذا وقد أقيمت أمسية شعرية لأدباء منفلوط شارك فيها عدد من أدباء منفلوط منهم الشاعر محمد ابو شناب رئيس مجلس إدارة نادي الادب بثقافة منفلوط السابق، والأديب شعبان المنفلوطي، والشاعر بهاء توفيق، والقاص ايهاب كامل، ومحمد الشوربجي، و أسامة حمودة، ومحمود عبد العزيز ، والباحث حسين حسن والشاعر محمد عادل والمبدعة ياسمين محمد حيث قدم الأدباء بعض القصائد الشعرية الجديدة وقد تم مناقشة بعض القصائد للمواهب الشابة. 

إقرا أيضا| «انتصارات أكتوبر الخالدة» بصالون ثقافي في الغردقة