محافظ دمياط تتفقد معرض تراثنا للصناعات الحرفية

محافظ دمياط تتفقد معرض تراثنا للصناعات الحرفية والتراثية
محافظ دمياط تتفقد معرض تراثنا للصناعات الحرفية والتراثية

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتفقد معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية المُقام بمركز مصر للمعارض الدولي والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية السبت الماضى.

حيث تفقدت أجنحة مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وغرفة صناعة الأخشاب وتحدثت مع الصناع المشاركين بالمعرض وأشادت بمستوى المنتجات المعروضة من الأثاث الدمياطى والتى عكست مكانته الكبيرة على خريطة الصناعة ومهارة الصانع الدمياطى.

اقرا أيضا | قوافل «نور حياة» تستقبل 7 آلاف مواطن

كما تفقد أيضاً جناح فنانات من متحدى مرض السرطان بجمعية النور والأمل، حيث أشادت بمشاركتهن الفعالة وحضورهن القوى بهذا المعرض أيضا تفقدت جناح مبادرة "حياة كريمة" والذي شارك فيه عارضين من مختلف المحافظات للترويج لمنتجاتهم.


وأكدت الدكتورة منال عوض فى أن معرض تراثنا فى دورته الثالثة والذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة ساهم وبشكل كبير فى تعزيز آليات تسويق المنتجات المختلفة من الحرف اليدوية و التراثية بشكل عام و الأثاث بشكل خاص، خاصة مع مشاركة بعض الدول العربية الشقيقة، وذلك لتحقيق التعاون فى مجالات التجارة و الوصول بهذه المنتجات إلى الأسواق بمختلف الأنحاء.

وأشارت بما حققته الوزارة بقيادة الدكتورة نيفين جامع لتنظيم المعرض بهذه الصورة المشرفة، وذلك لتحقيق رؤية الدولة لدعم الشباب والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

والجدير بالذكر أنه قد شارك ٥٠ عارضا من مدينة دمياط للأثاث إلى جانب ٤٠ عارضا من الغرفة التجارية بدمياط بجناحين بالمعرض على مساحتى ٢٠٠ و١٠٠ متر مربع، حيث بدأت فعالياته من السبت الماضي ويستمر حتى غدًا الجمعة.