بسم الله

التعليم العالى

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

أسعدنى جدا قرار الحكومة بتخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الحكومية بنسبة 1 % ، للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية من محافظة شمال سيناء.

هذا القرار له أبعاد تعليمية وإنسانية ووطنية كبيرة. هذا القرار صدر أمس من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى. هذا القرار يتيح فرصة أكبر لطلاب سيناء الحبيبة فى التعليم العالى.


لهذا لا يفوتنى أن أشكر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وأيضا محافظ شمال سيناء على هذه اللفتة الوطنية المهمة. هذا القرار يفتح فرص التعليم العالى بمختلف تخصصاته أمام أبناء سيناء. كما يساهم فى خطة التنمية الشاملة التى تقوم بها الدولة فى سيناء، ويساهم فى تعمير سيناء وتنمية مواردها البشرية. ويؤكد الوعى المطلوب للأجيال القادمة. خاصة وقد جاء متزامنا مع احتفالات مصر بالذكرى 48 لنصر اكتوبر المجيد.


وبمناسبة التعليم العالى والدراسات الجامعية تلقيت اقتراحا من الطالب أحمد ياسر أدهم بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، يتمنى أن يجد حلا منصفا لدى الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، حيث تحرم الكلية من فصول الدراسة الصيفية «السمر كورس» .

كما يحدث فى كليات أخرى. يشير الطالب الى انه بسبب إصابته بفيروس كورونا لم يستطع حضور مواد أثناء الامتحانات.

حاول ان يمتحنها بعد ذلك، لكن الكلية رفضت وأغلقت السمر كورس. وأصبح حاملا للمواد التى منعته اصابته بكورونا طيلة سنوات دراسته.

وبلاشك تزيد من أعبائه الدراسية. وعندما سأل فى الكلية علم أن القرار بيد الدكتور المتينى.

لهذا يتمنى من رئيس الجامعة اصدار قرار بفتح سمر كورس بكلية الحاسبات والمعلومات بسعر مقبول فى الساعة لعدم غلق مواد دراسية مترتبة على مواد اخرى.


كما ان القرار يفتح أمام الطلاب دخول مواد أخرى مرتبطة بهذه المادة المغلقة. مع العلم ان الجامعات الأخرى «القاهرة وحلوان والفيوم» بها سمر كورس مفتوح للعام.

نتمنى التيسير على طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس.


دعاء: اللهم لك الحمد على ما أعطيت.