إصلاح خطأ بهواتف آيفون 13 عبر تحديث جديد

آيفون
آيفون

بعد الإطلاق الأخير لطرازات هواتف آيفون 13 من شركة آبل العالمية،  واجه بعض المستخدمين مشكلة محبطة تتمثل في عدم قدرتهم على فتح هاتفهم الجديد باستخدام ساعات آبل الذكية Apple Watch ، وهو الأمر الذي قامت الشركة بإصلاحه عبر تحديث جديد.

ووفقًا لـ The Verge ، وعدت شركة آبل Apple بإصلاح قيد التقدم ، والذي ظهر في الإصدار التجريبي من iOS 15.1 في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ولكنه متاح الآن للجميع كجزء من إصدار iOS 15.0.1..

وذكرت ملاحظات التصحيح الرسمية للشركة، أن التحديث يحتوي على إصلاحات أخرى للأخطاء ، لكن آبل Apple لم تحدد ماهيتها. ووفقًا لـ The Verge ، سيتم تشغيل التحديث بسرعة 553.7 ميجا بايت على iPhone 12 Mini.

وفي أبريل الماضي ، أضافت آبل Apple القدرة على إلغاء قفل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام بصمة الوجه Face ID ، أثناء ارتداء قناع الحماية والوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وقد ثبت أن هذه ميزة مفيدة حيث يوصى باستخدام الأقنعة في العديد من المواقف للأوبئة.

ومع تحديث البرنامج الجديد هذا ، من المحتمل أن يتمكن مستخدمو آيفون 13 المتأثرون بخلل يتسبب في توقف هذه الميزة عن العمل ، من الاستفادة من إلغاء القفل المريح مرة أخرى.

يذكر أنه في 14 سبتمبر الماضي، كشفت آبل خلال مؤتمرها السنوي، عن المواصفات الرسمية لسلسلة هواتف آيفون 13، وساعة أبل الجديدة، وأول تطوير لـ«آيباد ميني»، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

وقد أطلقت آبل خلال الحدث 4 أنواع جديدة من هاتف آيفون، تتراوح أحجامها 5.4 انش، و6.1 انش و6.7 انش، اثنان منهما ضمن الهواتف الرائدة، وسيكون هناك تحسينات كبيرة على الكاميرات، ومعالج تشغيل أسرع A 15.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي