معرض تراثنا يختتم فعالياته.. الجمعة

جانب من فعاليات المعرض
جانب من فعاليات المعرض

يختتم معرض تراثنا غداً الجمعة اخر يوم لفاعالياته التي بدأت يوم السبت الماضي بمشاركة 1500 عارض من المستثمرين في مجال الاعمال اليدوية من المصريين والدول العربية .
وشهد المعرض مشاركة عدد من الدول العربية وهي السودان والامارات والاردن بمنتجات خشبية وجلدية واعملال وطنية تراثية مختلفة ، كما وفر فرص تصديرية جيدة للمشاركين من خلال التعاقد مع شركة امازون التي قامت بالترويج لمنتجاتهم عبر موقعها الالكتروني ووفر لعدد من المشاركين فرص تصديريه لبريطانيا والمانيا وتركيا وغيرها من الفرص
شهد معرض تراثنا اقبالا كبيرا على مدار فعالياته التي استمرت سبعة ايام وتوافد الآلاف من المواطنين لشراء المنتجات الحرفية والتراثية التى يعرضها 1500 مبدع هذا العام بتخفيضات تصل إلى 50٪.

اقرأ ايضاً | مصممات عرض أزياء معرض «تراثنا»: الديفيليه بداية انطلاقنا لـ«العالمية»
وجدير بالذكر أن جهاز تنمية المشروعات قام بتنظيم عرض أزياء تحت رعاية انتصار السيسي حرم  رئيس الجمهورية، في إطار استمرار فعاليات معرض تراثنا، وذلك بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي للجهاز وعدد من الوزيرات.

وقد تم تنظيم عرض الأزياء بالتعاون مع مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى لعدد من المصممات فى مجال الأزياء والإكسسوارات التراثية المشاركات في معرض تراثنا.
 
وأكد المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز عن أن الجهاز يعمل على توفير كافة أوجه الدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم على تطوير منتجاتهم بشكل مستمر حتى تتفق مع معايير الأسواق المحلية والعالمية وتتمكن من المنافسة مما يساعد أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع في أنشطتهم مما يوفر المزيد من فرص العمل لهم وللعاملين بمشروعاتهم. وأشار إلى أن الجهاز قام بالتنسيق مع مصمم الأزياء هانى البحيرى لعقد ورش تدريبية لمصممات الأزياء تم خلالها تعريفهن بأسس التصميم الحديث وكيفية المزج بين الأصالة والمعاصرة في منتجاتهم وتنفيذها وفقا للمعايير العالمية وهو الأمر الذى أدى لنجاح عرض الأزياء وخروجه بهذا المستوى العالى من التميز والذوق الرفيع.