أسعار الذهب | عيار 18 يسجل 672 في منتصف تعاملات «الخميس»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقرت أسعار الذهب اليوم، الخميس الموافق 14 أكتوبر 2021، مع منتصف التعاملات السوقية بالصاغة، وذلك بعد ما حققه من ارتفاعات كبيرة على مستوى جميع الأعيرة المختلفة أكثر من مرة خلال تعاملات أمس الأربعاء.

واستقر اليوم سعر جرام الذهب الواحد من عيار 24 إلى نحو 896 جنيها، بعد أن كانت ببداية تعاملات الأمس 882 لكل جرام،  فيما سجل سعر عيار 21 الأكثر انتشارا نحو 784 جنيها لجرام الذهب الواحد.

وزادت الأسعار أمس بمتوسط 9 جنيهات للجرام الواحد في ختام التعاملات وفقًا لآخر تحديث نشره موقع "ايچيبت جولد برايس توداي".

 

قرأ ايضاً: عيار 21 يسجل 784 جنيه في بداية تعاملات اليوم

ووصل سعر جرام الذهب من عيار 18 إلى نحو 672 جنيها، وسجل سعر الجرام من عيار 14 نحو 523 جنيها للجرام.

وسجل سعر أوقية الذهب نحو 27,866 جنيه، كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6,272 جنيه، أما سعر كيلو الذهب فسجل نحو 896,000 جنيه.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وأضاف نائب رئيس شعبة صناعة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنين على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا بمستوى قياسي بأكثر من 1%، الأربعاء، على خلفية تراجع الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي ارتفع فيه أسعار السلع للمستهلكين الأمريكيين بأعلى من المتوقع.

وجاء الارتفاع الكبير في الذهب مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير، لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لتأكيد استراتيجيته للخفض التدريجي، وفقا لوكالة رويترز.

كما ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.6% ليقترب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع عند 1788.01 دولار للأوقية.

في نفس الوقت، قفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6%، إلى 1786.60 دولار.

فيما تبع ذلك المعادن النفيسة الأخرى، إذ ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 2.3% لتصل إلى 23.05 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 2% إلى 1027.09 دولار، وزاد البلاديوم 4.7% إلى 2142.30 دولار.

وقال دانييل بافيلونيس، الخبير الاقتصادي، إن صعود الذهب يتابع العوائد على سندات الخزانة في الوقت الحالي.

وكان رد الفعل الأولي بعد بيانات CPI مؤشر أسعار المستهلك ارتفاعًا كبيرًا في العائدات، والتي بدأت الآن في التلاشي

فيما قلص الذهب مكاسبه في البداية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات فوق 1.6% بعد البيانات التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بقوة في سبتمبر الماضي، واستعدادها لمزيد من الارتفاع في الأشهر المقبلة.