لسياحة التأمل .. 8 مزارات بين هدوء وجمال الطبيعة في مصر

مزارات سياحية في مصر
مزارات سياحية في مصر

أشعلت سائحة أوكرانيا السوشيال ميديا بصورها في مزارات سياحية في مصر بعد ما أكدت انها جاءت لمصر لتتمتع بالهدوء و جمال الطبيعة ليتحدث العالم عن نمط جديد لسياحة و هو سياحة التأمل لذلك ننشر في السطور التالية أجمل المناطق التي تتمتع بسحر الطبيعة و هدوئها اذا كنت تبحث عن التأمل في مصر. البلو هول بدهب ويعتبر البلو هول بدهب في جنوب سيناء من أفضل أماكن الغوص فى البحر الأحمر و مياهها غاية في النقاء و الشفافيه و مليئ بالمناظر الطبيعية الرائعة.

محمية وادي دجلة تقع محمية وادي دجلة بالقرب من حى المعادى بالقاهرة، وتتميز بموقعها الهاديء البعيد عن زحمة القاهرة، كما تتميز بقربها من القاهرة، حيث تأخذ حوالي 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة. ويمكنك الاستمتاع بمختلف أنواع الأنشطة مع العائلة و الأصدقاء بالهواء النقي والاسترخاء أمام مناظر المحمية الطبيعية، كما يمكنك إقامة حفلات الباربيكيو والتمتع برياضة المشي و التأمل.

الصحراء البيضاء الصحراء البيضاء والذي لا يعرف منا عنه الكثير، وسمي بذلك لأنه أقرب إلى شكل الرمال البيضاء بفضل تكويناتها الصخرية الطبشيرية العجيبة ، ولقبت بالصحراء البيضاء لأنها تملك اللون الأبيض الذي يغطي معظم أرجائها.

وتقع الصحراء البيضاء على بعد 45 كيلو متر قبل واحة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد وتبلغ مساحتها الإجمالية 3010 كيلو متر مربع، كما تحتوي الصحراء على العديد من التشكيلات التي تكونت نتيجة للعواصف الرملية في المنطقة.

محمية راس شيطان بنويبع نويبع مكان جميل في سيناء أنها الطبيعة كما يجب أن تكون تمتع بالاسترخاء على البحر، وكذلك يمكنك أن تتسلق التلال الصخرية هناك، أو أن تقوم بجولة بحرية وتستمتع برؤية الشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك وأنواع فريدة من الأسماك، وشقائق النعمان بمختلف أشكالها وألوانها.

الوادي الملون بسيناء يوجد في محمية طابا بسيناء، حيث يطلق عليه ا”لأخدود الملون”، وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرميلة الملونة بأكثر من لون هي الأصفر والأرجواني والأحمر والذهبي، ويصل ارتفاعها من 40 إلى 90 متراً، ويبلغ طول الوادي 800 متر.

محمية وادى الجمال محمية وادى الجمال يقع جنوب محافظة البحر الأحمر بمصر و تتمتع المحمية بمقومات بيئية وجمالية، مثل وجود أنواع مختلفة ونادرة من أشجار ونخيل وتكوينات جيولوجية مليئة بالمعادن النفيسة مثل، الزمرد، أحجار الزينة، والفلسبار، والكوارتز، والرصاص، والمنجنيز والذهب، وتتميز وادي الجمال بوجود أنواع مختلفة من الترفيه مثل السباحة والغوص وتعتبر من اهم أماكن سياحية في مصر.

جبل المدورة بالفيوم جبل المدورة غاية فى الروعة والجمال، وهو أحد الأماكن السياحية فى مصر، والموجودة بالفيوم، وهو هضبة مرتفعة على شكل دائرة تقابلها ثلاثة هضاب، تشبه الأهرامات، وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة ويوجد أسفل الجبل شاطئ يبلغ طوله حوالى 500 متر،وهو من المناظر الطبيعية الخلابة فى البحيرة.

جبل الكريستال بالواحات يعد جبل الكريستال في الواحات المصرية،  جبل داخل الصحراء البيضاء صخوره عبارة عن قطع من الكريستال، ويعتبر منتجعًا سياحيًا هاما في مصر لأن جمالًه لا يعادله جمال ومناظر لن تشهدها من قبل، وستشعر أنك في مدينة من الجنة بما يمتلكه من طبيعة خلابة ساحرة و يرجح العلماء ان نيزك من السماء سبب انصهار تلك المنطقة و اعطاها الشكل الكريستالي الجميل.