محافظ أسوان يكلف برفع كفاءة منظومة النظافة بالقرى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السكرتير العام اللواء حازم عزت بتفقد سيارة مكبس بحمولة ( 16 : 18 طن ) وذلك للمساهمة فى تحسين مستويات الأداء وتكثيف جهود النظافة ورفع القمامة بالوحدة المحلية لمدينة البصلية  .

اقرأ أيضاً| «عطية»: توجيهات مشددة للمسئولين لنهو مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

 ومن جانبه أوضح اللواء حازم عزت بأن ذلك يأتى ضمن أسطول المعدات واللوادر وسيارات النقل والمكابس المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية الحالية لدعم منظومة النظافة العامة بمختلف المراكز والمدن بإجمالى 23 معدة وسيارة وبتكلفة إجمالية  36 مليون جنيه .

وقد حرص السكرتير العام على متابعة تشغيل السيارة والتأكد من كفاءتها الفنية وتوافر كافة الأدوات والمعدات الخاصة بالطوارئ وأعمال الإصلاح وتركيب قطع الغيار ، لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بإجراء الفحص والصيانة الدورية لضمان عملها بالكفاءة الفنية المطلوبة  ..

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد استقبل سفير جمهورية ناميبيا الصديقة بالقاهرة فيليو هيفينداكا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة، وقد رحب محافظ أسوان بسفير ناميبيا لزيارة معالم أسوان السياحية ولاسيما في ظل كونها مشتى عالمي وعاصمة للشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية.

 كما أنها تشهد خلال الفترة الحالية إهتماماً ملحوظاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية عملاقة، فضلاً عن ما تشهده من مشروعات التطوير والتجميل والبنية التحتية لتوفير كافة سبل الراحة والإستمتاع للسائحين والزائرين من مختلف دول العالم.

وأعرب اللواء أشرف عطية عن أمنياته في زيادة سبل التعاون بين الجانب الناميبي، وخاصة زيادة التبادل التجاري والإستثماري والسمكي والتعديني والسياحي، لافتاً إلى أن المحافظة على أتم الإستعداد لتذليل أي عقبات أو معوقات لتفعيل كافة أوجه التعاون، ومن جانبه قدم السفير الناميبي شكره لمحافظ أسوان على حفاوة الإستقبال ودفء المشاعر والترحاب.

وفي نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير جمهورية ناميبيا، وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به وإعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وناميبيا.