«محافظ المنوفية»: استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن مبادرة «نور حياة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية «نور حياة» والتى قد أطلقها رئيس الجمهورية ضمن مبادرة 100 مليون صحة  للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بالتعاون بين صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة  .
حيث تم انطلاق أعمال القافلة الـ (32) للمبادرة الرئاسية  "نور حياة" تحت رعاية محافظ المنوفية يومى الخميس والجمعة الموافق 14 ، 15 أكتوبـــر الحالي بمركز شباب ميت شهالة بالشهداء ، وتستهدف القافلة الكشف على 1000 حالة مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار كورونا.
وأضاف  بأن القافلة هدفها الأساسى الكشف علي الفئات الأكثر إحتياجاً بنطاق المحافظة وتوفير العلاج لهم وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المصابة بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، وكذلك تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة .
هذا وقد أشاد محافظ المنوفية بالدور البارز الذى يقوم به صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية والعمل على استهداف جميع المواطنين بالإضافة لتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً.

جدير بالذكر أنه تم توقيع الكشف الطبي علي (580) حالة من الفئات الأكثر احتياجاً ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة " بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وتحويلهم إلى المستشفى العسكرى لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لإجراء العمليات ، كما تم تسليم عدد (553) نظارة طبية للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار بالمجان، مشيراً إلى أنه يتم تحديد الحالات من خلال عمل أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.
 

اقرأ أيضاً|  رئيس مدينة المنيا: إزالة ٩٦حالة تعدي علي أملاك الدولة خلال سبتمبر ٢٠٢١