عبدالله بن زايد آل نهيان: الاتفاق الإبراهيمي يشجع على تحقيق السلام في المنطقة

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

عرضت فضائية «سكاى نيوز»، خبرا عن توجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الخارجية الأمريكي ووزير الخارجية الإسرائيلي بالشكر إلى أنتوني بلينكن، لعقد هذا اللقاء الثلاثي في واشنطن برفقة يائير لابيد.

وأشار سمو الشيخ عبدالله  إلى أن هذا اللقاء دليل على التزام الولايات المتحدة الأمريكية ببناء جسور بين أمتين ناجحتين ملتزمتين بالتطور والتنمية.

وقال الشيخ عبدالله : «إن وجودنا هنا دليل أيضاً على التزامنا بضرورة تغيير الأمور السائدة في المنطقة إلى الاتجاه الإيجابي».

وأضاف «نجحنا في بناء أمة تحترم القيم وتحتفي بالتسامح والتعايش»، مؤكداً أن الاتفاق الإبراهيمي يشجع على تحقيق السلام في المنطقة».

وتابع «وزير الخارجية الإسرائيلي وجه دعوة كريمة لي لزيارة إسرائيل وسأزورها قريباً من أجل لقاء الأصدقاء، وأيضاً الشركاء، ونحن نحتاج ليس فقط للاحتفاء بهذه العلاقة ولكن النظر إلى آفاق أرحب للتعاون بين البلدين».

وأكد أن الفلسطينيين سيكونون العنصر الأهم لنجاح السلام في المنطقة، وقال «لا يمكن أن نتحدث عن السلام في المنطقة دون الفلسطينيين والإسرائيليين وأهمية التحدث مع بعضهم البعض، لذا نحن سعداء بأننا رأينا خلال الأسابيع الماضية مسؤولين إسرائيليين يعقدون اجتماعات مع نظرائهم الفلسطينيين، وعلينا أن نواصل تشجيعهم على هذا الأمر ونعتقد أن العلاقات بين الإمارات وإسرائيل ساعدتنا على أن نكون صريحين مع بضعنا البعض وساعدتنا على تشجيع الآخرين حينما كان هناك شيء يمكن فعله».

وتابع  الشيخ عبدالله : «لدينا علاقات متنامية مع دولة إسرائيل، ونسعد بذلك ونعتمد دائماً على أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية وهو أمر مهم بالنسبة لنا، إننا نحتاج إلى النظر لآفاق جديدة للتعاون بين الإمارات وإسرائيل في عدة مجالات».

أقرأ أيضا   وزير الخارجية الاماراتي يزور الجناح المصري باكسبو 2020 دبي | فيديو