نائب محافظ القاهرة: قرية «الفواخير» تهدف لجذب السائحين

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم
نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم

تفقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم قرية «الفواخير» للوقوف على التجهيزات المتعلقة بإقامة احتفالية لعرض منتجات الفخار الراقية به والتسويق لها وتشجيع المواطنين على زيارة القرية وجذب السائحين والعرب على للإقبال على القرية.

وبحثت نائب محافظ القاهرة إقامة مسرح للعرائس وتقديم عروض الماريونت وعروض غنائية لكوكب الشرق أم كلثوم بالإضافة إلى وجود فنون التنورة والمزمار لمرافقة الزائر حتى وصوله للمعرض.

وأشارت إلى أن برنامج الحفل يتضمن عرض أربع معارض لمنتجات الفخار إلى جانب وضع أربع ورش بساحة القرية ليتمتع الزائر بمشاهدة مراحل تنفيذ قطعة الطين وتقطيعها وتحديدها أمامه لتصل إلى شكلها النهائي كقطعة فخارية.

ووجهت بالإنجاز في تنفيذ جميع التجهيزات المتعلقة بإقامة المعرض ودعم الإضاءة لإضافة مظهر جمالي وإظهار المنتجات المعروضة وزيادة النخيل والمزروعات والمساحة الخضراء.

وأشارت نائب محافظ القاهرة إلى أنه من عوامل نجاح المعرض أن يكون معرض متكامل ويتوافر به مناخ يتيح للزائر قضاء أكبر وقت ممكن دون عناء إلى جانب توفير بعض المواد الغذائية لجعله ما يشبه متنزه أو متنفس بجانب كونه معرض للفخار والخزف.

وأوضحت أن هذا النوع من المزارات السياحية له دور في تنشيط السياحة مشيرة إلى أن ما يميز قرية الفواخير موقعها الإستراتيجي ووجودها وسط العاصمة داخل منطقة القاهرة التاريخية بجوار أماكن اثرية مثل متحف الحضارات ومجمع الأديان وبحيرة عين الحياة التي تم تطويرها مؤخرًا.