عبد الحليم قنديل: هناك انتعاش للعلاقات المصرية مع أوروبا| فيديو

الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل
الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل

شدد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، على أهمية تجمع فيشجراد وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي للقمة، مشيرا إلى أن انعقادها لأول مرة كان في تسعينيات القرن العشرين في المجر وبولندا.

اقرأ أيضا.. بعد لقائه بالرئيس السيسي.. صاحب تريند «الطفاية دي»: «مصر لسه بخير»

وأضاف "قنديل"، خلال لقاء مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن العلاقات المصرية المجرية عمرها 94 سنة، وهناك انتعاش للعلاقات المصرية مع عدد أكبر من دول أوروبا خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن تحديث السكك الحديدية المصرية تشارك فيه المجر من خلال التحالف الروسي المجري.

وأوضح الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، أن هناك تعاون قديم بين مصر والمجر في تطوير عربات السكك الحديدية، بجانب إقامة منطقة صناعية بولندية في المنقطة الاقتصادية بقناة السويس، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على تنويع العلاقات استجابة للتحولات التي تحدث في مسرح العالم، وتسهيل سبل الحصول على التكنولوجيا المتقدمة بجانب تنويع مصادر الحصول على التكنولوجيا.

وأضاف "قنديل"، أن المجر من الدول التي لديها حساسية كبيرة من الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن الهجرة غير الشرعية موضوع أساسي من شواغل كل دول تجمع فيشجراد وكذلك دول جنوب أوروبا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي