أخر الأخبار

«كوفيد-19» ينتشر سريعاً في الأماكن سيئة التهوية.. ويمنحه فرصة ليتراكم

أرشيفية
أرشيفية

يفضل كثير من الأشخاص تناول الاطعمة في المطاعم المغلقة، برغم من ان منظمة الصحة العالمية حظرت من تناول الوجبات السريعة لتفادي الاصابة بفيروس كورونا المستجد، وهناك بعض الاشارات التي تشير بعدم نظافة المطعم الذي تأكل فيه.
وأوضح سيرهات جومروكو، العضو المنتدب وخبير الأمراض المعدية وعالم الأبحاث، لـ Best Life، إنه يفضل تجنب تناول الاطعمة في المطاعم غير جيدة التهوية لتفادي الاصابة بكورونا.
واضاف أندريه لاكروا، أخصائي الهواء الداخلي المعتمد والمؤسس المشارك لشركة التهوية قائلاEZ Breathe: «كوفيد 19 مثل المكونات الأخرى المحمولة في الهواء، كما إنه ينتشر بشكل أسرع في الأماكن سيئة التهوية، لأن ذلك يمنحه فرصة ليتراكم».
واشار لاكروا ان معظم فلاتر الهواء لا يمكنها التقاط واحتواء جسيمات فيروس كورونا، لذلك ما لم يتم تثبيت منظف هواء لتنقية الهواء، فذلك قد يساعد في انتشار الفيروس.
يقول «جومروكو» إن التهوية السيئة تؤدي عادةً إلى مستويات رطوبة عالية، مما قد يجعل التنفس صعبًا ويمكن أن يصل الأمر إلى إصابتك بالإغماء.
وتعد الرائحة الكريهة والعفن من المؤشرات الرئيسية الأخرى على سوء التهوية، والتي تحدث عندما يكون يتراكم عدد كبير من الملوثات في الهواء ولا يتم دفعه للخارج بواسطة الهواء النقي النظيف، وفقًا لكونور أوفلين، المتخصص في دوران الهواء والترشيح والتنقية، بالأضافة إلى البقع على السقف أو الجدران، وتقشير الطلاء أو ورق الحائط؛ وصدأ الأنابيب أو التآكل.

اقرأ أيضاً| خبيرة صحة نفسية: التجربة هي المعلم الأول