تسكين 7752 طالبا في المدن الجامعية بالمنصورة مع العام الدراسي الجديد

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

بدأت المدن الجامعية في جامعة المنصورة في استقبال الطلاب الذين تقرر تسكينهم بها في العام الدراسي الجديد.

وقام الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور محمد عطيه نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بمراجعة ضوابط التسكين للطالبات والطلاب حيث ستسقبل حوالى 7500 طالب وطالبة بمختلف المباني السكنية بالمدن الجامعية في الجامعة.

 وأكد الدكتور محمد عطية أن المدن الجامعية بالجامعة تتكون من 3 مدن للطلاب بها 9 مبان تستوعب 3131 طالبا و3 مدن للطالبات بها 11 مبنى تستوعب 3679 طالبة بإجمالي 6810 طالبا وطالبة وذلك وفقاً لإحصائية العام الدراسي 2020- 2021، ومن المقرر زيادة القدرة الاستيعابية للطلاب بحوالي 387  والطالبات بحوالي 555 بإجمالي 7752 للعام الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن الجامعة وضعت استراتيجية لتطوير وتجديد مختلف مباني المدن الجامعية لكى تليق بالطلاب المصريين والوافدين ولمساعدتهم على المذاكرة والتركيز حيث توفر الجامعة العديد من صالات المذاكرة والانترنت بالإضافة لتوفير صالات للترفيه ومشاهدة التليفزيون ومساحات خضراء وملاعب وصالات جيم وانترنت بالغرف.

وأكد أن هناك متابعة يومية لكافة الخدمات التي تقدم للطلاب بالمدن ورصد لأي مشاكل قد تواجههم والتعامل معها على الفور.

وأكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية  داخل المدن لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق قرارات مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات بضرورة  الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا للتواجد داخل الحرم الجامعى  واتخاذ كل ما يلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

كما وفرت الجامعة نقاط تطعيم على بوابات الجامعة للتطعيم الفوري للطلاب، مؤكدا أن الجامعة حققت نسبا متقدمة في عمليات تطعيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار إلى أن الجامعة انتهت من تحويل الكتب الدراسية لكتب إلكترونية كما تم الانتهاء من تجهيز عقد الاختبارات الكترونيا من خلال عقد اختبار واحد على الأقل بكل فرقة لكافة الكليات كما تقدم الجامعة كافة الخدمات الطلابية من خلال المنصة الالكترونية MYU وقد أعلنت الكليات الجداول الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وأوضح  أنه تم الانتهاء من تطوير الوحدات الرياضية بالقرية الأولمبية لاستعادة الأنشطة الرياضية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد كما تم  وضع خطة شاملة للأنشطة الطلابية المختلفة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلاب من خلال قيام الكليات بإعداد برامج فاعلة للأنشطة الطلابية وإعلانها للطلاب  لتنفيذ أنشطة توفر للطلاب الفرص لتنمية مواهبهم وقدراتهم العلمية والعملية واكتساب خبرات جديدة وتفعيل خطة الموسم الثقافي بكل كلية إلى جانب الموسم الثقافي والفني على مستوى الجامعة بجانب الأنشطة التكنولوجية.

اقرأ أيضا | حفل استقبال للطلاب الجدد بكلية التمريض جامعة المنصورة