مصرية تثبت قدرتها في انتزاع أصوات الإيطاليين وتفوز بمنصب مستشار مجلس روما

مارجريتا ويليام ذات الأصول المصرية بمنصب مستشار مجلس مدينة روما
مارجريتا ويليام ذات الأصول المصرية بمنصب مستشار مجلس مدينة روما

فازت مارجريتا ويليام ذات الأصول المصرية بمنصب مستشار مجلس مدينة روما، حيث استطاعت أن تثبت قدرتها في انتزاع أصوات الإيطاليين في الانتخابات المحلية بروما، وذلك وسط تواجد العديد من المصريين الذين كانوا مرشحين في انتخابات بلدية روما، التي بدأت في أول أكتوبر الجاري.

مارجريتا ويليام 24 عاماً، طالبة ترشحت للحزب الديموقراطي، وولدت لأب مصري وأم إيطالية، ووالدها يُدعى مجدي ويليام ويتواجد في إيطاليا منذ أكثر من 35 عامًا ولديها الكثير من الأقارب ذات الصلة بالوالد.
وحصلت المصرية، على 800 صوت وتوجت نفسها على قائمة الحزب الديموقراطي PD في الانتخابات البلدية التي جرت في الثالث والرابع من أكتوبر، أكثر من أي مرشح آخر.

وشهدت إيطاليا انتخابات محلية لاختيار رؤساء لنحو 1200 بلدية في أنحاء البلاد.

وعقدت أكبر أربع مدن في إيطاليا، وهي روما وميلانو ونابولي وتورينو، انتخابات بلدية 

أوضحت، مارجريتا أن لديها خلفية عن بعض المشاكل التي تواجه الجالية المصرية، وخاصة ما تعانيه المرأة بسبب عامل اللغة، بالإضافة إلى بطء الإجراءات في تغيير محل السكن واستخراج وإثبات المستندات في المجالس المحلية .

وأشارت المصرية مارجريتا ويليام، الى أنها على علم أيضًا بمشكلة وجود فجوه كبيرة بين الجاليات الأجنبية والمجتمع الإيطالي  مما أدى إلى تكوين مجتمعات مصرية وعربية منعزلة ومنغلقة على نفسها لا تعرف شئ عن ما يدور حولها داخل المجتمع الإيطالي.

إقرأ أيضاً| فتاة مصرية تنتزع أصوات الإيطاليين في انتخابات المحليات بروما