مدير مهرجان الجونة يعتذر لـ«يسرا»: فنانة كبيرة وتربطنا علاقة قديمة

الفنانة يسرا
الفنانة يسرا

علق انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، على أزمته الأخيرة مع الفنانة يسرا، مشيرًا إلى أنه تقدم باعتذار لها، بعد تصريحاته الصحفية التي أدلى بها سابقا وتسببت في غضب الفنانة.

اقرأ أيضا.. انتشال التميمي يعتذر ليسرا ويقبلها: ما حدث معها خطأ كبير

وأضاف "التميمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على شاشة "المحور"، أن يسرا فنانة كبيرة، وتربطنا علاقة قديمة، وهي من أوائل المشاركين بهذا المهرجان ووضعت اسمها "على بياض" في هذا المهرجان، مضيفًا: "نقدم لها كل الشكر والامتنان وأشكرها على تقبل اعتذاري".

وتحدث "التميمي"، عن حقيقة إصابته بحريق مهرجان الجونة، مشيرًا إلى أنه كان يجري بعض الفحوصات أثناء الحريق ولم يكن متواجدًا به.

وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، غدا الخميس، ووقع الاختيار على النجم أحمد السقا لتكريمه في حفل الافتتاح، حيث يمنحه المهرجان جائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة التي تُخصص للسينمائيين الذين ترك عملهم والتزامهم بالسينما علامة لا تُمحى في مجال مسيرتهم الإبداعية، خاصة أن السقا رسم مع قلائل من أبناء جيله، صورة السينما المصرية بشكلها المعاصر، على مدار نحو 3 عقود من الزمن، قدم خلالها العشرات من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.
 
المهرجان تنقل فعالياته قناة "on" كشريك إعلامي، ويشارك في لجنة تحكيمه الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.