«يويفا» يعلن موعد التحقيق فى انتهاكات جماهير إنجلترا في نهائي «يورو 2020»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



ذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» حدد يوم 18 أكتوبر لعقد جلسة استماع في التحقيقات الجارية بشأن انتهاكات الجماهير الإنجليزية خلال نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا والذي أقيم على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وشهد نهائي «يورو 2020»، والذي حسمه منتخب إيطاليا بالفوز بضربات الترجيح بنتيجة 3-2، اقتحام الجماهير البريطانية بكثافة لبوابات ملعب «ويمبلي».

وأشارت «سكاي سبورتس»، إلى أن جلسة الاستماع ستكون يوم الإثنين المقبل على أن تعلن نتيجة التحقيقات مساء اليوم نفسه أو يوم الثلاثاث، ومن المحتمل أن يُطلب من الاتحاد الإنجليزي لعب مباراة أو مباريات خلف أبواب مغلقة (بدون جماهير).

وفتح الاتحاد الأوروبي في يوليو الماضي إجراءات تأديبية ضد إنجلترا بعد نهائي «يورو 2020» بسبب انتهاكات الجماهير ضد إيطاليا، بالإضافة الى اقتحام آخرين ملعب «ويمبلي».

وكان الاتحاد الإنجليزي أصدر بيانا في ذلك الوقت جاء فيه: «نحن مصممون على فهم كامل لما حدث في الخارج ثم داخل استاد ويمبلي في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 UEFA يوم الأحد 11 يوليو 2021.».

وأضاف: «
وستتحدث الى جميع الاطراف المعنية وستتضمن خبراء خارجيين سيكون التركيز الرئيسي للنتائج هو ضمان تعلم الدروس وعدم إمكانية تكرار مثل هذه المشاهد المشينة".

وتابع: "تم تغريم الاتحاد الإنجليزي 25.630 ألف جنيه إسترليني بسبب مشاكل الجماهير ، بما في ذلك تألق مؤشر ليزر على حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل ، خلال فوز إنجلترا في نصف النهائي ، أيضًا على ملعب ويمبلي».