350 ألف مواطن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في قنا

فريق التواصل المجتمعي بوزارة الصحة ينهي زيارته بقنا تنفيذا لمبادرة " معا نطمئن ..سجل الآن"
فريق التواصل المجتمعي بوزارة الصحة ينهي زيارته بقنا تنفيذا لمبادرة " معا نطمئن ..سجل الآن"

قال الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية في قنا، إن فريق التواصل المجتمعي بالوزارة قد أنهى جولاته داخل مدينة قنا بهدف التسجيل للمواطنين لتلقيهم لقاح فيروس كورونا، في إطار حرص وزارة الصحة علي توعية المواطنين بضرورة تلقي لقاح كورونا.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة تذليل المعوقات دون حصول المواطنين على اللقاح.

وأوضح الدكتور راجي أن فريق التواصل قد عمل على التسجيل على موقع الوزارة الخاص بتلقي لقاح كورونا وذلك للمواطنين الذين لم يتثن لهم التسجيل حتى الآن.

كما أكد الدكتور راجي أن مديرية الصحة بقنا قد أعدت العديد من نقاط تلقي اللقاح على مستوي المحافظة منها الثابت والمتحرك وكذا مراكز لقاح للمسافرين بجميع المراكز بهدف تسهيل حصول المواطنين على لقاح فيروس كورونا.

في سياق مواز، قال الدكتور راجي تاوضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا، إن الدولة حريصة كل الحرص على توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للمواطنين، للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف تاوضروس،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح في قنا 350 ألف مواطن في الجرعة الأولى، من بينهم 140 ألف مواطن تلقوا اللقاح في الجرعة الثانية، يشمل ذلك المواطنين والمسافرين للخارج والموظفين.

وناشد وكيل وزارة الصحة بـ قنا، المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح، مع توافر السيارات في جميع المدن، التي يوجد بها فريق عمل، لمساعدة المواطنين في التسجيل والحصول على اللقاح في نفس اليوم.

وأعلنت محافظة قنا، مد مهلة منع دخول الموظفين إلى مقار عملهم، إلى الأول من نوفمبر،  بدلا من الأول من أكتوبر،  لاتاحة الفرصة أمام الموظفين للحصول على اللقاح.

وقال مصدر مسؤول بقنا، إن هناك قرار سيصدر قريبا، بمنع دخول المواطنين المصالح الحكومية، مثل مجالس المدن والتموين وغيرها من المديريات والإدارات الخدمية إلا بعد الحصول على اللقاح، لافتا إلى أن مديرية الصحة بقنا ، بدأت بالفعل في منع دخول الغير ملقحين مقارها إلا بعد الحصول على اللقاح. 

اقرأ أيضا | تسجيل المواطنين ضمن حملة "معا نطمئن .. سجل الآن" بقنا