براءة المتهمين بهدم «الحمام العثماني» الأثري بـ«قنا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات قنا  وأمن الدولة العليا طوارئ اليوم حضورياً ببراءة كل من سيد على إبراهيم , وعلى محمد إبراهيم, من تهمة هدم جزء من الحمام العثمانى الأثرى بمدينة قنا .
صدر الحكم برئاسة المستشار عصام عيسى وعضوية المستشارين سامى عبد الجواد إسماعيل وأحمد عبد الحى قورة- الرئيسين بالمحكمة,  وبحضور محمد ضاحى  - مدير النيابة بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك ومحمد صلاح العدوي.
كان المستشار مصطفى عباس المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية السابق قد أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة هدم عقار تم تسجيلة كأثر "الحمام العثمانى" بمدينة قنا.
كانت قد تضمنت قائمة أدلة الثبوت، شهادة محمد أبو الحمد مراقب أمن بآثار قنا، والذي أكد في أقواله بأنه شاهد المتهم الثانى، على محمد إبراهيم حال قيامه بهدم جزء من الحمام العثماني، كما شهد أحمد صديق عمر الذى يعمل خفير بمشاهدته لذات المتهم يقوم بهدم جزء من الأثر. 
وكانت أدلة الثبوت قد تضمنت أيضاً شهادة النقيب حلمى صلاح الدين رئيس مباحث السياحة والآثار بقنا، والتي أفادت صحة الواقعة وقيام المتهمين بارتكابها، وأن قصد المتهمان من هدم الأثر العقاري لكونهما ورثة مالك العقار العثمانى لإقامة مبنى  سكني. 
كما تضمنت قائمة أدلة الثبوت تقرير هيئة الآثار وجود تلفيات بالأثر العقارى "الحمام العثمانى" عبارة عن هدم بالجدار البحرى الشرقى للحمام ووجود ثقب به.
اقرأ أيضا |  مصرع 2 وإصابة 3 فى مشاجرتين بالمنوفية وسوهاج