بسبب فيروس «ووهان» .. ترامب يهاجم شركات الأدوية

الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب
الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب

هاجم الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية ، دونالد ترامب، في مقابلة على شبكة فوكس نيوز، اليوم الاربعاء، مع المذيع شون هاينيتي، شركات الأدوية العالمية، مؤكداً أنها تجني ثروات هائلة من وراء فيروس كورونا، أو كما اسماه خلال مداخلته بفيروس "ووهان".

وأشار ترامب خلال المداخلة: لا يجب عليك إذا أصبت بفيروس كورونا، أو أيًا كان ما تريد تسميته ، فهناك الكثير من أسماء فيروس ووهان ، فيروس الصين ، يمكنك تسميته ، لدينا الكثير من الأسماء، إنهم يريدون إجبار الأشخاص الذين أصيبوا به على أخذ اللقاح.

وأكمل الرئيس الامريكي السابق حواره، مشيراً أنه عندما تكون في الواقع مصاب، أو سبق لك الإصابة بالفيروس، فأنت لست بحاجة إلى اللقاح، يقولون أنك تصبح محصنًا ، ومن النادر أن تصاب بها مرتين.

وأكد ترامب :"إنها مناعة طبيعية".

تساءل الرئيس المثير للجدل: لماذا يجبرون الناس على أخذ اللقاح؟ تذكر هذا .. شركات الأدوية تجني الكثير من المال. وقد أحبوا ذلك. لا أعرف من يريده أو يحبه "فيروس كورونا"، عندما تصاب به، ليس عليك أن تأخذ اللقاح .

يشار الي ان العديد من الدراسات الطبية الحديثة تدعم حجج دونالد ترامب، وتقدر الارقام الخاصة لمركز السيطرة على الامراض ان ما لا يقل عن 120 مليون امريكى اصيبوا بفيروس كورنا بنهاية مايو، ومن ثم فان لديهم مناعة طبيعية متفوقة .

ويمكن توقع أن يكون هذا الرقم 150 مليون حالة على الأقل حاليا، بسبب موجة دلتا المتغيرة والتقدير بأن هناك أربع إصابات لكل حالة يتم الإبلاغ عنها.

وهكذا، حتى مع ارتفاع معدل البقاء على قيد الحياة في كوفيد-19 إلى 99.7٪، فمن المرجح أن يكون معدل الوفيات أقل بكثير مما هو مفيد.