«الجبلي» يشكر برلمانات إفريقيا لدعم مصر في الفوز بمقعد نائب رئيس لجنة المرأة

الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب
الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب

وجه الدكتور شريف الجبلي رئيس الوفد البرلماني المصري ورئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، الشكر والتقدير لجميع القيادات والبرلمانيين الأفارقة على دعمهم التام لجهود الوفد البرلماني المصري في ترشيح النائبة رشا أبوشقرة على منصب نائب رئيس لجنة شئون المرأة بالبرلمان الإفريقي.

وقال النائب -في تصريح على هامش مشاركته في اجتماعات اتحاد البرلمانات الإفريقية المنعقدة حالياً بدولة جيبوتي- إن الوفد البرلمانى المصري يضم شخصي كرئيس للجنة الشئون الإفريقية والنائب عمرو هندي وكيل اللجنة، والنائبة رشا أبوشقرة، لقى كل الدعم والمساندة لمصر ولذلك فازت النائبة رشا أبوشقرة بهذا المنصب باكتساح.

وأعرب عن سعادته التامة بما شاهده من دعم وتأييد كبيرين من قيادات وأعضاء اتحاد البرلمانات الإفريقية لمصر ولسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه جميع القضايا التي تهم دول القارة السمراء.

وأكد الجبلي أن جهود الوفد المصري منذ وصوله إلى جيبوتي ولقاءاته المكثفة مع مختلف الوفود الإفريقية أسفرت عن حصول النائبة رشا أبوشقرة على 11 صوتاً من 15 صوتاً، مشيراً الى اهمية هذا الفوز الكبير الذي يؤكد ثقة البرلماييين الأفارقة في مصر ومجلس النواب المصري.