لعدم وجود تراخيص ونقص شديد في الإشتراطات الصحية

محافظ الدقهلية يغلق 46 منشأة غذائية ومصانع للحلويات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر  الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية  سرعة الغلق الاداري لعدد 46 منشأة غذائية تنوعت بين مصانع ومحلات للحلويات ومحلات منتجات ألبان ومطاعم وبقالة ومخازن مواد غذائية ومعامل مخللات ومصانع أيس كريم وعصائر وتجفيف أسماك.

المنشٱت التي تقرر إغلاقها كائنة بمراكز المنصورة والسنبلاوين وأجا ودكرنس وميت غمر وبلقاس وطلخا ومدينة المنصورة .

قرارات الغلق جاءت نتيجة عدم وجود تراخيص لهذه المنشآت ووجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية ..كما تم تحرير 58 محضرا بالمخالفات المتنوعة لهذه المنشأت.  
جاءت قرارات المحافظ  بعد اطلاعه على التقارير بنتائج الحملات التي عرضها الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية .

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم أخذ 53 عينة من المواد والسلع الغذائية وإرسالها للمعامل لتحليلها، كما تم اعدام 45 كيلو من الأغذية المتنوعة التي تم ضبطها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
وكلف مختار مسئولي الصحة بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال كافة المحاضر والمخالفين..
وأكد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل بين هيئة الرقابة الإدارية للحفاظ علي صحة وسلامة وحياة المواطنين وتوفير  إحتياجاتهم  من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في  إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية المتنوعة والتأكد من صلاحيتها وضبط  الاسعار في الأسواق وبالتزامن  مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وفي إطار التنسيق الكامل بين  المحافظة  وهيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية بشأن المرور علي كافة مصانع ومحلات بيع الحلويات والمنشآت التي تقوم ببيع السلع للمواطنين لمتابعة سير العمل بها والتأكد من إلتزامها بالقوانين والقواعد المنظمة للتشغيل وكذا مدي صلاحية  السلع المعروضة للآستهلاك الآدمي حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا | احتفالية بعنوان «المرأة صانعة السلام» بقرية دنجواي بالدقهلية