Advertisements

حمام التلات| للشوكة والسكين لغة لا يفهمها الكثيرون!

 أدوات المائدة وأبرزها الشوكة والسكينة
أدوات المائدة وأبرزها الشوكة والسكينة
Advertisements

استخدام أدوات المائدة وأبرزها الشوكة والسكينة، من أهم الأمور التى يجب الاهتمام بها فى حياتنا اليومية، فاتقانهم يعفيكِ من الإحراج والظهور بمظهر غير راق أمام الآخرين خاصة إذا كنتِ خارج المنزل. 

 


وفى هذا الصدد، توضح خبيرة الإتيكيت هالة العزب، بعض الطرق التى توضح لغة التعامل بالشوكة والسكينة فى المطاعم دون أحداث ضجة. 


فعليكِ سيدتى معرفة أن وضع الشوكة بشكل أفقى والسكينة بشكل رأسى لتشبه رمز « »، تعنى الانتهاء من الطبق الأول وفى انتظار الطبق الثانى. 


وإذا تم الانتهاء من تناول الطعام، فيتم وضع الشوكة والسكينة متجاورين بشكل قائم لتشبه الشكل «||»، وللتعبير عن الإعجاب بالطعام يتم وضعهم متجاورين بشكل مائل هكذا «//»، وإذا لم ينال الطعام الإعجاب يتم وضع على هيئة رقم ٨، أما إذا أردتِ استراحة فعليكِ وضع الشوكة والسكينة بشكل رقم ٨ ولكن مفتوح من الرأس هكذا « /». 


وأشارت العزب إلى أنه يمكن أيضا استخدام الشوكة والسكينة على الطريقة الأوروبية، حيث يتم الإمساك بالسكين باليد اليمنى وتكون قاعدة السكين فى باطن اليد والسبابة ضاغطة على عنق السكينة والأصبع الأوسط للاستناد فقط من الأسفل، أما الشوكة فتمسك باليد اليسرى وأسنانها تكون لأسفل وتوضع قاعدتها بباطن اليد اليسرى والسبابة على عنق الشوكة كما يحدث مع السكين تماما. 


وقومى بالضغط بالشوكة على القطعة المراد وضعها بالفم ويتم التقطيع من أمامها بشكل صغير الحجم لسهولة تناول الطعام، واعلمى أنه لا يصح وضع السكينة فى الفم لأى سبب أو الإشارة بها وكذلك الإمساك بها بكل الأصابع. 


كما يمكن التدريب على تبديل الأدوات باليد، حيث تكون الشوكة باليد اليمنى والسكين للتقطيع باليد اليسرى. 


وعند قطع الجزء المراد تناوله، توضع السكينة على حافة الطبق والناحية الحادة فى اتجاه داخل الطبق، ثم تنقل الشوكة فى اليد اليمنى للأكل بها، ومن ثم يتم التكرار بنفس الطريقة التى تُعرف بطريقة الزجزاج.

 

Advertisements


Advertisements