التموين تواصل صرف مقررات أكتوبر.. وتهدد المنافذ بالغلق في حالة المخالفات

السلع التموينية
السلع التموينية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في منافذها "جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية"، صرف المقررات التموينية عن شهر أكتوبر بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا وخلال أيام العطلات الرسمية.

وتتابع مديريات التموين عمليات صرف المقررات، والتزام منافذها بالاجراءات الاحترازية.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرف سلع بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا لنحو 64 مليون مواطن، يصرف كل منهم سلع بقيمة 50 جنيها شهريا حتي الفرد الرابع ببطاقة التموين، و25 جنيها اعتبارا من المستفيد الخامس وما يليه.

وأكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائية اقتراب نسب صرف مقررات الشهر الجاري إلى 60% تقريبا، واستمرار ضخ  كميات كبيرة من سلع المنظومة التموينية لمخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، لصرفها إلى المنافذ التموينية ومنها إلى أصحاب البطاقات.

وتوفر القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة ضمن سلع المنظومة التموينية، تشتمل على الزيت والأرز والسكر والمكرونة والخل والدقيق المسلي الصناعي، الطحينة، النسكافيه، الملح، مسحوق الغسيل، الصابون والمنظفات، وغيرها من السلع الأكثر ضرورة للبيت المصري.

وتلتزم المنافذ التموينية بصرف مقررات اكتوبر وفقا للقرار رقم 24 الصادر خلال العام الجاري، والخاص بتنظيم  صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، وينص على صرف السلع الأساسية وفقا بحصص محددة ، بواقع  2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية، وبالنسبة للزيت 4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة، والأرز كيلو للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة لأربعة مستفيدين فأكثر.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حذرت جميع منافذ صرف المقررات التموينية وكذلك المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم، من الاحتفاظ ببطاقات المواطنين التموينية، مهددة باتخاذ إجراءات رادعة في حالة ضبط بطاقات داخل منافذها المخصصة لصرف المقررات أو الخبز ، حيث سيتم إلغاء الدعم للمستفيدين على البطاقة الني تم ضبطها، وغلق المنفذ.

اقرأ أيضا التموين: ميكنة الصوامع على مستوى الجمهورية خلال 2022 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي