الغندور عن بند إعادة المباريات: محتاج توضيح

جمال الغندور
جمال الغندور

علق الحكم الدولى السابق جمال الغندور على البند المثير الذى تم وضه بلائحة الموسم الجديد للدورى الممتاز بشأن إعادة المباريات حال إعتراف الحكم بالخطأ فى المباراة .

 

ووجه الغندور سؤالا لاتحاد الكره: «فريق فائز بالمباراة والخطا فى تطبيق القانون كان فى مصلحة هذا الفريق،  بمعنى أن الفريق الخاسر قام بارتكاب خطأ فى المباراة هل يتم انصاف الفريق الخاطئ على الفائز.. وتعاد المباراة؟.. متابعا «البند محتاج توضيح لكل الحالات».

وشدد قائلا : «لا يمكن أن يسري هذا القانون اذا كان  من وقع عليه الخطا هو الفائز»

كشفت لائحة مسابقات الدورى المصرى الممتاز للموسم الجديد  عن بندا مثيرا بشأن إعادة المباريات مرة أخرى فى حالة وحيدة .

ووضعت رابطة الأندية المحترفة اللائحة الجديدة الخاصة بالموسم الجديد 2021 – 2022 وجاء بند إعادة المباريات هو الأبرز بين البنود .

وتنص المادة "98" بشأن شئون الحكام "إذا ثبت اعتراف الحكم في خلال 48 ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم، تلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات وتعاد".

وأثار البند جدلا كبيرا خاصه وان اللائحة لم توضح أى اليات لاعترافات الحكم او الطريقة التى يستند بها لاعادة المباريات .

ومن المتوقع أن يثير هذا البند بعض الأزمات فى الموسم الجديد حيث ستقوم الأندية بالضغط  على الحكام حال حدوث اى خطأ منهم فى المباريات .

ومن المقرر أن ينطلق الدورى الجديد يوم 25 أكتوبر الجاري حيث أقمت الرابطة أمس مراسم قرعة البطولة المحلية بأحد الفنادق .

وأعلنت رابطة الأندية المحترفة عن شرط أساسي لدخول مباريات الدوري المصري حيث كشفت عن أن تلقي لقاح كورونا شرط أساسي لكي يسمح للجماهير بالدخول للملاعب في الموسم الجديد .

ومن المقرر أن تصدر الرابطة بيان لتوضيح كل الإجراءات للحصول على التذاكر للمباريات والقواعد المنظمة للحضور.

وقررت رابطة الأندية المحترفة وجود عقوبات رادعة لأي مخالفة يرتكبها أي نادي أو جماهيره أو لاعبيه وستكون الغرامات المالية على كل من يخالف القواعد المنظمة للمسابقة.

وكانت الرابطة قد كشفت عن  السماح بدخول  2000 مشجع في كل مباراة في الدوري بعد موافقة وزارة الداخلية والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

 

 وسيكون كل ناد مسئول عن جماهيره التي ستحضر المباراة وسيكون هناك آلية لحجز التذاكر إلكترونيا من أجل المباريات

أقرا ايضاً|

هل تدخل كيروش لتأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك ؟