محافظ الإسكندرية يبحث سبل تعزيز التعاون مع سفير فرنسا لدول البحر المتوسط  

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، السفير كريم أميلال سفير فرنسا لدول البحر المتوسط، والسفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين في مجالات حماية البيئة والمواصلات والثقافة.  

ورحب المحافظ بسفير فرنسا لدول البحر المتوسط على أرض الإسكندرية، والتي تعد الزيارة الأولى له.  

اقرأ أيضا| إزالة اللافتات ورفع 62 ألف طن قمامة من شوارع الإسكندرية خلال 3 أيام

وأكد قوة وعمق العلاقات المصرية الفرنسية، وأشار إلى أن المحافظة حريصة على زيادة التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، لافتاً إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات بين الإسكندرية والمدن الفرنسية.  

وأكد الشريف رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجالات الثقافة والصناعة والتجارة، كما تمنى أن تكون الزيارة للإسكندرية داعمة لمزيد في الاستثمارات وخاصة أن الإسكندرية تمتلك موانئ بحرية يتم الاعتماد عليها في عمليات الاستيراد والتصدير بما يقارب نسبة ٧٠% من حجم الصادرات والواردات المصرية. 

من جانبه؛ قدم السفير الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته في زيادة التواصل وتقوية العلاقات المشتركة بينهما على كافة الأصعدة، وتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية في العديد من المشروعات التنموية. 

وخلال اللقاء؛ تمت مناقشة تفعيل مشروعات التعاون المشتركة التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن السكندري؛ كمشروع تدوير البلاستيك ومشروع الدراجات وتنمية أنشطة المعهد الثقافي الفرنسي بالإسكندرية.  

كما قدم القنصل الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال، معرباً عن رغبته في استمرار التواصل والتعاون بين الجانبين وحرصه الدائم على توطيد وتقوية العلاقات المشتركة بينهما علي كافة الأصعدة.   

وأكد أن القنصلية الفرنسية علي أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم والاستشارات لمحافظة الإسكندرية في العديد من المشروعات التنموية.  

 وأشار إلى مناقشة العديد من الموضوعات ومشروعات التعاون المشتركة التي كمشروع الدراجات، ومشروع المدرسة الفرنسية الجديدة، ومشروع إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية.