تنسيق التواصل بين كافة الأجهزة التفيذية وقطاعات المرافق للتفاعل مع أية أحداث طارئة خلال موسم الأمطار.

الدقهلية تعلن الإستعداد والخطط البديلة بأجهزة المحافظة لموسم الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، نائبه الدكتور هيثم الشيخ  برئاسة الاجتماع الموسع  لمتابعة لإستعدادات والإجراءات المتخذة من قبل أجهزة المحافظة لموسم الشتاء وإحتمالية هطول الأمطار الغزيرة.

 حضر الاجتماع المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة.

 و أكد الشيخ أنه تم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة خطط الإستعداد والخطط البديلة لمديريات الخدمات المختلفة وقطاعات المرافق  والتي شملت شركة مياة الشرب والصرف الصحي وقطاع الصحة والري والتموين والتضامن الإجتماعي والكهرباء وكذا الخدمات الإسعافية من خلال مرفق الإسعاف والحماية المدنية والمرور  وذلك بهدف ضمان موسم شتاء آمن حرصا على سلامة وحياة المواطنين..
وتقرر خلال الإجتماع سرعة الإنتهاء من المراجعة الشاملة من قبل الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوي المحافظة لأعمدة الكهرباء بالشوارع وعمل الصيانة اللازمة لعدم تعرض المواطنين لأي أذي حال سقوط الأمطار..   
وأشار " الشيخ"إلى مسئولية غرفة العمليات المركزية بالمحافظة عن سرعة التجاوب وتنسيق التواصل مع كافة الأجهزة التفيذية وقطاعات المرافق للتفاعل مع أية أحداث طارئة خلال موسم الأمطار، من خلال دليل إتصال بكل الجهات وفرق العمل وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر وإعداد محاضر تنسيق مع المحافظات المجاورة
وضرورة أن يتم تفعيل عمل غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لسرعة الإبلاغ والتعامل في حالة الطوارئ..
كما تقرر التنسيق المستمر مع «المستشار العسكري للمحافظة» لمراجعة جاهزية خطة مواجهة الكوارث وتقديم المعاونة اللازمة في حالة تتطلب ذلك لضمان موسم شتاء آمن لمواطنى المحافظة.

وأكد بأن ذلك يأتي نفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، بضرورة الإستعداد من قبل المحافظات المصرية لمواجهة أخطار موسم السيول وإحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة ومتابعة يومية من المحافظ الدكتور أيمن مختار وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة .