رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: إصدار قائمة بيضاء بمراكز الصيانة للأجهزة المنزلية يناير 2022

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنه تم الاتفاق مع جهاز حماية المستهلك على إصدار قائمة بيضاء بمراكز الصيانة المعتمدة.

وأشار المهندس حسن مبروك، إلى أن هناك قنوات كثيرة تذيع إعلانات لمراكز صيانة لاجهزة منزلية، ولكنها غير معتمدة ومن الصعب السيطرة عليها لأن هذه القنوات تقوم بالبث من خارج مصر، وفي حالة الوصول إليها يتم تغيير وسائل التواصل معها من تليفونات وغيرها وتستخدم أرقامًا أخرى وتعيد إذاعة إعلاناتها.

وأضاف مبروك، أنه يجرى حالياً تجميع بيانات مراكز الصيانة المعتمدة بالتنسيق مع الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية، وحصر عددها وما تقدمه من خدمات.

وأكد المهندس حسن مبروك، أنه من المنتظر إصدار القائمة البيضاء بمراكز الصيانة للأجهزة المنزلية يناير 2022.

اقرا ايضا :شعبة الأدوات المنزلية تحذر من «الميلامين» الرخيص.. ضار ولا يصلح للاستهلاك الآدمي

جاء هذا اللقاء في إطار مساندة الجهود الحكومية للقضاء على الاقتصاد غير الرسمي وحماية المواطنين من عمليات الغش والنصب والاحتيال، التي تقوم بها مراكز الصيانة الوهمية، والتي تؤثر سلبيًا على عملية التنمية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

شارك في الحلقة النقاشية كل من دكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء عبد الرؤوف حمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية