التعليم تخاطب تنسيق الجامعات بقبول إخطار درجات نجاح طلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

خاطبت وزارة التربية والتعليم رئيس قطاع التعليم العالي بمكتب التنسيق الجامعات المصرية، بالتنبيه على إدارات شئون الطلاب بالجامعات والمعاهد بقبول إخطار درجات طلاب الثانوية العامة الصادر من السجلات بالإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم كمستند بديل صحيح دال على نجاح الطالب، مع أخذ التعهد اللازم على ولي الأمر بتسليم استمارة النجاح المؤمنة فور استلامها حرصا على مستقبل الطلاب وطمأن الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضحت الوزارة، أنه تم طباعة استمارات النجاح للطلاب الناجحين بالثانوية العامة الدورين الأول والثاني، وجار عمل البرامج الخاصة بطباعة استمارات النجاح لطلاب الدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة، نظرا لتعدد النوعيات والتخصصات والشعب المختلفة التي تصل لأكثر من 350 تخصصا تقريبا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن لشئون طلاب الجامعات والمعاهد التي يتم قبول طلاب التعليم الفني بها الاستعلام عن مدى صحة البيانات المقدمة من هؤلاء الطلاب من الإدارة العامة للامتحانات، فور استلام هذه البيانات بدون رسوم، لحين استلام هؤلاء الطلاب استمارة النجاح المؤمنة الخاصة بهم.


كان قد انطلقت الدراسة الأحد الماضي، في 60 الف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالبة وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومطروح.
وتفقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الإثنين، مدرسة النيل الثانوية بنات التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2022-2021.
وهنأ الوزير الطالبات بالعام الدراسى الجديد متمنيًا لهم كل التوفيق والنجاح والتفوق، مؤكدًا حرص الوزارة على انتظام الدراسة بالمدارس حضوريًا هذا العام، وسط تنفيذ إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، دون معوقات.
وحرص الوزير على تفقد فصول المدرسة، والمعامل، والمكتبة، وناقش الطالبات حول انتظام العملية التعليمية هذا العام، والعائد من حضورهن، وأشاد الوزير بنسبة الحضور أثناء تفقد فصل لطالبات الصف الثالث الثانوى، حيث أكدت الطالبات أهمية الحضور، وحرصهن على الاستفادة من شرح المعلمين.
ووجه الدكتور طارق شوقي الطالبات بمتابعة مصادر المذاكرة المتعددة التي منها "بنك المعرفة المصري EKB، ومنصة إدارة التعلم LMS، ومنصة حصص مصر، وقناة مدرستنا (1) ومدرستنا (2)، لافتًا إلى أن جميع هذه الوسائل توفر شرحًا وأسئلة تفاعلية ومراجعات نهائية للمناهج للمرحلة الثانوية يقدمها أكفأ المعلمين مجانًا بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية.
وخلال الزيارة، شدد الوزير على ضرورة تحقيق الانضباط الإداري داخل المدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، مع التشديد على اتباع كل إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وفى نهاية الجولة أشاد وزير التربية والتعليم، بأداء المعلمين وحرصهم على استخدام الوسائل التعليمية المختلفة، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.
جدير بالذكر أن مدرسة النيل الثانوية للبنات تتكون من ٢٤ فصلًا تعليميًا، ومجهزة بالسبورات التفاعلية، وعدد الطلاب ٧١٠ طالبات، وبها ٧ حجرات لممارسة الأنشطة التعليمية، بالإضافة إلى معمل للغات، وملحق بالمدرسة قاعة فيديو كونفرانس.
رافق الوزير خلال الجولة اللواء يسرى عبدالله مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، و ياسر عمر مدير إدارة مصر القديمة.