بـ«87 سفينة»..أسامة ربيع: قناة السويس تشهد أعلى معدل عبور يومي في تاريخها ..فيديو

قناة السويس - صورة أرشيفية
قناة السويس - صورة أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس تشهد أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخها بـ87 سفينة، معقباً: "هذا بفضل الله، وجهد العاملين في الهيئة، والقناة الجديدة".

وأشار"ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، إلى أن مجموعة فورمست اختارت هيئة قناة السويس من ضمن أكبر ١٠ مؤسسات لوجيستية في الشرق الأوسط لعام ٢٠٢١.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن حصول  قناة السويس على المركز الثاني ضمن أكبر الشركات اللوجيستية بالشرق الأوسط ، جاء بعد أن أصبح للهيئة  قدرة في التعامل مع الأزمات، وهو ما حدث في أزمة السفينة البنمية “ايفرجيفن”.

وأوضح أسامة ربيع، أن مجموعة "فورمست" من أكبر المؤسسات اللوجستية في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن لوجيستية تعنى اأها معنية لإدارة النقل البحري ومايخصة من تجارة في النقل البحري.

 وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم التعاقد على كراكات بقوة شد “250 طن”، بناءً على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير الأسطول الملاحي والكراكات لقناة السويس.

وأردف ربيع، أن قبل وجود القناة الجديدة، كانت قناة السويس يمر بها من 42 إلى 45 سفينة بشكل يومي على الأكثر، ولكن بوجود القناة الجديدة أصبحت تمر حوالي 87 سفينة، بحمولة تقترب من 5 ملايين طن، بعائد مادي "دخل قومي" يصل إلى 22 مليون دولار.