عودة الدراسة بشمال سيناء.. «كراريس» الطلاب تغلق صفحة الإرهاب بأرض الفيروز 

انتظام الدراسة بأرض الفيروز
انتظام الدراسة بأرض الفيروز

عبر أهالي شمال سيناء عن سعادتهم لعودة انتظام الدراسة في مدارس المحافظة هذا العام، باعتبار أن ذلك يحقق طموحات أولياء الأمور في تلقي أبناءهم الدروس والانتظام في العملية التعليمية للاستفادة من ممارسة الأنشطة وإعداد الأبحاث المطلوبة طوال العام.

وأكد أسامة محمد، ولي أمر أن انتظام الدراسة يعوض أبناء سيناء عن السنوات الماضية التي ضاعت منهم، بسبب كورونا ومن قبلها سنوات الإرهاب التي أثرت كثيرا علي استمرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة، وذلك ليتمكنوا من الانضمام إلى مجموعات التقوية بالمدارس، مشيرًا إلى أن تعليم الطلاب واجب وطني من أجل مستقبل الوطن.

وأكد ناصر حمدي، ولي أمر، أن انتظام الدراسة يحقق نجاح العملية التعليمية، ويتيح فرصة تلقي الطلبة الدروس لرفع المستوى التعليمي والقدرة على إجابة الامتحانات وتحقيق درجات عالية.

وأشار إلى أن الانتظام في الدراسة يخلق شخصية لدي الطلاب، ويزرع داخله الإهتمام بالعملية التعليمية وقيمة العلم، وذلك باكتساب المعرفة والعلوم التي تساعد في بناء الشخصية. 

وقالت أم أحمد، إن المدارس تعود على الطلاب بالالتزام بالمواعيد والاستجابة إلى تكليفات المدرسين وعمل واجباتهم المنزلية، هذا إلى جانب اهتمام الطلبة بالأنشطة المطلوبة منهم خلال اليوم الدراسي، وكذلك إعداد وتجهيز الأنشطة المطلوبة داخل الفصول.

اقرأ أيضا : ليلة انطلاق الدراسة.. «لانش بوكس»و«كراريس» وإجراءات احترازية

واعتبر سعيد سالم  ولي أمر، أن انتظام العملية التعليمية يدفع التلاميذ إلى أهمية النظام في حياتهم، وكيفية ترتيب المواعيد والاستفادة من الوقت، وكذلك أهمية النظافة بغسل ملابسهم وتجهيز الكتب وتحضير الدروس بصفة يومية قبل الخلود إلى النوم. 

وبعثت مدير مدرسة الشهيد شريف محمد حسين "آل ياسر" الإبتدائية بالعريش، رسالة إلى أولياء الأمور بعدم التكدس أمام المدرسة أثناء اصطحاب أبناءهم، تجنبا للإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة على أنهم في أيدي أمينة، وأن هناك اهتمام  كامل من جانب إدارة المدرسة، ومتابعة مستمرة من جانب القيادات الإشرافية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية، لضمان سلامة الجميع.