التموين: سداد 242 مليون جنيه للمنافذ عن فارق نقاط الخبز عن سبتمبر 

وزارة التموين
وزارة التموين

قامت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعه لوزارة التموين والتجارة الداخلية بسداد مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز بحسابات كل منفذ، وتشمل بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز وصلت إلى 242
مليون جنيه عن شهر سبتمبر الماضي.

 وأوضحت هيئة السلع التموينية، أن كل صاحب منفذ تمويني سواء بقالين أو جمعيتي يمكنهم سحب مستحقاتهم فوراً من ماكينات الصرف التابعة للبنوك والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

من ناحية أخرى وجه الدكتور علي المصيلحي،  ‏وزير التموين و التجارة الداخلية،  مديريات التموين على مستوى ‏المحافظات، بشن حملات على منافذ الصرف للتاكد من طرح ‏السلع للمواطنين وتوافرها، والجودة المعلن عنها طبقاً لبيانات مركز ‏تطوير وسلامة الغذاء التابع للوزارة.

‏وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم متابعة السلع ‏جيداَ من حيث الجودة، موضحاَ ان مركز تطوير وسلامة الغذاء الذي ‏افتتحه وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، يتابع دورياً جودة السلع المتوفرة من خلال أخذ ‏عينات من السلع قبل طرحها للمواطنين علي بطاقة الدعم.

وأضاف معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركتي الجملة العامة – المصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، يقومون يومياً بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما  لتلبية احتياجات المواطنين ‏علي بطاقة الدعم، حيث يقومان ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الارز، والزيت، والسكر، والمكرونة، ومساحيق الغسيل ‏والشاي وغيرها من السلع الأخرى.