«ايفرجراند» تبدأ طرح أولى سياراتها مع بداية 2022

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتزم شركة ايفرجراند الصينية طرح أولى سياراتها من وحدة صناعى السيارات الكهربائية بحلول العام المقبل 2022 وذلك على الرغم من مكافحة الشركة الأم للوفاء بالتزاماتها التي تزيد عن 300 مليار دولار، وسط تزايد المخاوف من تعثُّرها الذي قد يضر بثاني أكبر اقتصاد في العالم.


وأوضحت  الشركة في بيان نشر على موقعها عن تعهُد رئيس شركة "إيفرجراند"، بضمان توفير قطع الغيار في الوقت المناسب.

أضاف البيان الذي نشرته وكالة انباء بلومبرج أنَّ المسؤول الأعلى بالمنطقة المحلية قال، إنَّ المنطقة ستقدِّم المساعدة من التمويل إلى الموافقات، والتنسيق مع المؤسسات المالية، لضمان أنَّ الشركة يمكنها "تحقيق أهداف الإنتاج الضخم في وقت مبكر".

اقرأ ايضاً| «ايفرجراند».. تجد طوق النجاة وتنقذ العالم من الانهيار

يذكر أن شركة السيارات الكهربائية التابعة للإيفرجراند قالت  في 24 سبتمبر الماضي، إنَّه ليس هناك ما يضمن قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية خاصة في ظلِّ مواصلتها البحث عن مستثمرين استراتيجيين لضخِّ رأس المال الضروري.

ووفقاً لذلك ارتفعت أسهم شركة «إيفرجراند نيو إنرجي أوتو» بأكثر من 10% في التعاملات الصباحية، لكنها عادت وقلصت بعض المكاسب وأغلقت أعلى بنسبة 4.5% في بورصة هونج كونج.

ويذكر أن  «إيفرجراند» لكنها تعهدت سابقاً بإنتاج وبيع مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2025. وحصلت على دعم الحكومة المحلية لتحقيق هذا الإنتاج الضخم ، وذلك على الرغم من  عدم تسليم الشركة أي سيارة للعملاء حتى الآن، 
ووفقاً لسوق السيارات العالمي تدخل شركة صناعة السيارات الكهربائية ايفرجراند الناشئة سوقاً تنافسياً للغاية في الصين والعالم الصناعي، وتنافس بذلك  أسماء بارزة في هذا المجال مثل نيو، وشبينج، وبي واي دي، وتيسلا الامريكية .
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي