أسعار الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأربعاء

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من هذه الدواجن المجمدة، يكفي لفترة قادمة تتجاوز الثلاثة أشهر ، وتضخ القابضة للصناعات الغذائية،الدواجن المجمدة، وبعض أنواع الطيور، بتخفيضات حوالى 20% داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، على مستوى الجمهورية.

وتشهد أسعار الدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، استقرار وثبات ملحوظ ويرجع ذلك لوجود مخزون كبير،حيث أكدت وزارة التموين على وجود احتياطي استراتيجي كبير من جميع السلع الغذائية خاصة الدواجن المجمدة، واستمرار إتاحة جميع السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 25%.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه على وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري للمصريين، و الذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن شهريا .

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .

اقرا ايضا :أسعار اللحوم الحمراء بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. اليوم الأربعاء

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الاربعاء الموافق 13 من اكتوبر الجاري.

الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .

أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.

بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.