أسعار اللحوم الحمراء بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.. اليوم الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الغذائية، واللحوم الحمراء، وأن هناك تعاقدات مع الجانب السوداني ممتدة إلى عامين لتوريد الجانب السوداني اللحوم الطازجة إلى القابضة للصناعات الغذائية، لضخها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر من 20% إلى 30%.

وأوضحت وزارة التموين، أنه يتم توريد الماشية السوداني إلى القابضة الغذائية حية، ثم تتم عملية الذبح داخل الأراضي المصرية، وذلك بعد قضاء فترة الحجر البيطري للماشية، والكشف عليها، ثم تختم اللحوم السوداني بختم بنفسجي اللون حتي لا يتم غش المستهلك.

وتشهد أسعار اللحوم الحمراء داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرارا وثباتًا ملحوظًا، مقارنة بالسوق الخارجي، الذي يشهد ارتقاع غير مبرر في أسعار اللحوم الحمراء تحديدًا، حيث تطرح وزارة التموين اللحوم الحمراء بأسعار تتراوح ما بين 55 جنيهًا بالنسبة للمجمد، وتصل إلى 90 جنيهاً للكيلو بالنسبة للحوم الطازجة.

وأكدت وزارة التموين، أن اللحوم المجمدة التي يتم استيرادها من الخارج، يتم ذبحها حسب الشريعة الإسلامية، ثم تبرد لعدة ساعات أقل من 40 درجة تحت الصفر، وذلك بعد تقطيعها، ثم يتم تخزينها بأحدث الطرق للحفاظ على صلاحيتها الانتاجية، عام من تاريخ الانتاج.

ونقدم لكم أسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، اليوم الأربعاء الموافق ١٣ من أكتوبر.

اقرا ايضا :أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء

كيلو لحم مجمد بسعر 55 جنيهًا .

كيلو اللحم السوداني المبرد بسعر 90 جنيهًا

كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي القطع بسعر 65 جنيهًا

اللحوم المجمدة المفروم زنة 500 جرام بسعر 32.5 جنيه.

كفتة مجمدة 400 جرام سيخ بسعر 30 جنيهًا.

بورجر 400 جرام بـ 30 جنيهًا.

سجق المجمد 400 جرام بـ 30 جنيهًا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي