في المولد النبوي: ديكور بيتك.. «عروسة وحصان»

Home accessories فى المولد النبوى :  ديكور بيتك.. «عروسة وحصان»
Home accessories فى المولد النبوى : ديكور بيتك.. «عروسة وحصان»

كتبت: إيمان طعيمة

ما زال لحن أغنية «حلاوة زمان.. عروسة حصان» يتردد فى آذاننا كل عام أثناء الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، الذى يعد من أهم المناسبات الإسلامية بعد عيدى الفطر والأضحى.

ومن هذا المنطلق حرصت مصممة الديكور يسرا عبدالرحمن  على تصميم أكسسوارات منزلية لـ»العروسة والحصان» كل عام بألوان مبهجة وأشكال رائعة تنال إعجاب الجميع

باعتبار ذلك من أساسيات التراث المصرى الذى يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالاحتفال بالمولد على مر السنين.

واستطاعت يسرا أن تبرز عروسة المولد هذا العام بألوان قوية وصريحة كالأصفر والموف والوردى، مع وجود المراوح الثلاث على الظهر بنقوش وألوان تتماشى معها، لتكون قطعة ديكور مميزة تزين المنزل.

 

ولم تنس يسرا أن تكمل مجموعة التراث، فصممت الحصان بالشكل التقليدى المتعارف عليه وبألوان تتماشى أيضا مع العروسة، وابتكرت فكرة جديدة لتكون بمثابة تصميم سهل ممتنع.

وهو تصميم «علبة» حلاوة المولد بكل مكوناتها لتصبح بذلك أول من صممها بشكل ديكورى بارتفاع متر و20 سنتيمتراً، أما قطع الحلوى فتختلف أحجامها بداية من 20 سنتيمترا وحتى المتر، كما عملت على تصميمها بنفس تفاصيل العبوات الحقيقية بما ذلك الغطاء 

وشرائط الساتان التى تزين بها، وأخيراً نفذت يسراً عبدالرحمن وحدات خشبية إسلامية صغيرة لتوضع على الحائط وتصبح خلفية للديكور بتدريجات ألوان مبهجة للأطفال والكبار.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي