أخر الأخبار

انخفاض الدينار الأردني..أسعار العملات العربية بداية تعاملات العملات العربية

العملات العربية
العملات العربية

استقرت أسعار العملات العربية، أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، في بدية  تعاملات اليوم الأربعاء 13أكتوبر 2021 بينما شهرد سعر الدينار الكويتي هبوط حاد لاسعار البيع والشراء.

وتعمل بعض فروع البنوك وشركات الصرافة التابعة لها في الإجازات الأسبوعية والرسمية مثل فروع البنوك في النوادي والمولات والفنادق ومطار القاهرة.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار العملات العربية، وفقًا لأحدث أسعار البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

وسجل سعر الريال السعودي، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع.

اقرأ ايضاً | أسعار العملات الأجنبية والعربية بالمنافذ الجمركية الثلاثاء 12 أكتوبر 

وبلغ سعر الدينار الكويتي ليسجل نحو 49.20 جنيها للشراء، و 52.16 جنيهًا للبيع.


وسجل سعر الدرهم الإماراتي، نحو 4.26 جنيه للشراء، 4.28 جنيه للبيع.

وكانت أسعار العملات العربية، شهدت حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الفترة الماضية، وفقا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك في تحديد أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

وأنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع بلغ +0.76%، فعلى الرغم من الخسائر التي شهدها المؤشر في نهاية هذا الأسبوع، إلا أنه تمكن من الاغلاق فوق مستوى 94 للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020.

وبدأت الأسواق، في التعامل جزئيًا مع دورة التشديد النقدي التي سيقوم بها الاحتياطي الفيدرالي، كما كانت للمناقشات الداخلية بين الديمقراطيين حول أجندة حزمة التحفيز المالي الضخمة الخاصة بالرئيس بايدن تأثير إلى حد ما على معنويات الأسواق.

وتراجع اليورو أمام الدولار بنسبة -1.06%، لينخفض إلى ما دون مستوى 1.16 أمام الدولار للمرة الأولى منذ يوليو.