«التموين»: المستهلك الرقيب الحقيقي على الأسواق.. ولن نعين مفتشين جدد

الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الرقيب الحقيقي على الأسواق هو المستهلك، وأن الرقابة يجب أن تأتى من المواطن، وأوضح خلال تصريحات صحفية أنه لن يتم تعيين مفتشين تموين جدد، حيث أن هناك 39 ألف منفذ تمويني و30 ألف مخبز و6500 مفتش تمويني.

 

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ابتكرت وسائل حديثة تمكن المواطن من الرقابة الفعلية على منافذ صرف الدعم، وذلك الكترونيا بطريقة بسيطة، بهدف تحسين جودة إنتاج الرغيف المدعم، وتقديم خدمة أفضل  للمواطنين وضمان حسن معاملة العاملين بالمخابز لاصحاب البطاقات التموينية.

 

 حيث أتاحت لأصحاب البطاقات التموينية، خدمة تقييم أداء المخابز البلدية المتعاملين معها لصرف حصة الخبز المدعم، ويتعلق التقييم  بمدي التزام المخبز بمواعيد العمل، وجودة الرغيف، وحسن المعاملة ،ونظافة المخبز، وذلك من خلال خدمة رأي المواطنين بالمخبز، والمتاحة عبر المنصة الإلكترونية دعم مصر.

 

ونقدم لكم  طريقة تقييم أداء المخابز البلدية خطوة بخطوة 

 

1- الدخول الى موقع دعم مصر من هنا https://www.tamwin.com.eg

 

2- الضغط على أيقونة رأي المواطنين بالمخبز

ستظهر لك عبارة استطلاع رأي المواطن في أداء المخبز المتعامل معه

 

 3- اكتب رقم البطاقة التموينية

 

4- اكتب رقم قومي صاحب البطاقة التموينية، واضغط التالي.

 

5-قم بتسجيل رقم ماكينة المخبز المدون أعلى إيصال صرف الخبز.

 

6-ابدأ عملية التقييم للمخبز من حيث جودة الرغيف، والحجم، ومدى التزام المخبز بالوزن المحدد للرغيف من قبل الوزارة وهو 90 جرام، وكذلك حسن معاملة العاملين بالمخبز للجمهور.


 

وبذلك يمكنك تقييم أداء المخبز الذي تصرف من خلاله حصة أسرتك من الخبز المدعم، والمقررة خمسة أرغفة لكل فرد بالبطاقة التموينية، بسعر 5 قروش للرغيف.