Advertisements

بلغت 31 مليار دولار.. 8 أسباب وراء زيادة تحولات المصرين بالخارج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

تخطت تحويلات المصريين بالخارج خلال الفترة الأخيرة لأكثر من 30 مليار دولار، وذلك يرجع لعدة أسباب كشفت عنها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتعد تلك الزيادة تاريخية كما أكدت السفيرة نيلة مكرم، والتي زادت بنسبة 13 % عن العام الماضي، ويرجع ذلك لثقة المواطن المصري في القيادة السياسية وفي كل القرارات التي يتم اتخاذها، سواء السياسية أو الاستثمارية .. وتتلخص تلك الأسباب في الأتي :

1-  برنامج الإصلاح الاقتصادي.

2- استقرار سعر الصرف.

3- المناخ الاستثماري الذى أدى الي برنامج الاستثمار العقاري.

4- تعزيز الثقة بين المصريين بالخارج والدولة .

5- وزارة الهجرة وقعت مع البورصة المصرية برتوكولا للاستثمار في سوق المال المصري لتشجيع المصريين بالخارج للاستثمار في البورصة المصرية.

6- إقامة وحدة خاصة في الهيئة العامة للاستثمار للمصريين بالخارج، تقوم بتوجيه المستثمرين المصريين بالخارج لإقامة المشروع الذي يرغبون في الاستثمار به

7- دور أكاديمية ناصر العسكرية العليا في توضيح الحقائق للمصريين بالخارج وما يحدث على أرض مصر من تنمية وإنجازات.

8- التعاون بين الهجرة ومجلس النواب لرفع وإعلاء شأن الوطن وتفنيد كافة الشائعات التي يتم الترويج لها في الخارج.

وقالت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم إن مؤتمر "دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة" حمل رسائل تفيد نجاح الاقتصاد المصري في تحقيق معدلات نمو مرتفعة خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية، والتي حققت خلالها تحويلات المصريين بالخارج قفزة تاريخية كدلالة على ثقة المصريين بالخارج في معدل الاستقرار والنمو والإنجاز التاريخي. 

وأضافت أن ورش العمل تناولت عددًا من المحاور من أبرزها جهود الدولة المصرية في التنمية المستدامة، خاصة بعد جائحة كورونا مع تسليط الضوء على الفرص والحوافز المتاحة لمزيد من المشاركة الفعالة من جانبهم في عملية التنمية المستدامة في مصر، بالإضافة إلى التحديات التي قد تواجه المصريين بالخارج في الاستثمار داخل مصر، كما تم من خلالها استعراض عدد من المشروعات والمبادرات القومية واستعراض سبل مشاركة المصريين بالخارج في التنمية المحلية عن طريق المبادرات والمشروعات القومية، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

 

 

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements