«إنستجرام» يختبر أداة لإبلاغ المستخدمين بأعطال التطبيق

 أداة لإبلاغ المستخدمين بعطل إنستجرام
أداة لإبلاغ المستخدمين بعطل إنستجرام

يختبر تطبيق مشاركة الصور "إنستجرام Instagram"، ميزة تنبيه جديدة، تخبر المستخدمين بأي عطل قد يصيب التطبيق، أو حدوث أي مشاكل في الاتصال والتصفح.

ويأتي ذلك بعد انقطاع كبير في جميع أنحاء العالم الأسبوع الماضي، والذي شهد تعطل جميع التطبيقات المملوكة لـ Facebook لمدة 7 ساعات تقريبًا.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي إنستجرام Instagram، إن التنبيه سيظهر كإخطار في موجز نشاط المستخدمين عندما "يشعر الناس بالارتباك ويبحثون عن إجابات" بسبب انقطاع التيار، أو مشاكل فنية.

وقال إنستجرام Instagram، إنه سيجرّب الميزة في الولايات المتحدة لـ "الأشهر القليلة المقبلة"، قبل طرحها على نطاق أوسع "إذا كان من المنطقي".

وكانت تطبيقات فيسبوك قد توقفت عن العمل لمدة سبع ساعات تقريبًا في 4 أكتوبر، بما فيها تطبيق إنستجرام، بعد أن قامت الشركة الأم Facebook  بتحديث خاطئ أدى إلى قطع اتصال خوادمه بالإنترنت وتوقف جميع خدماته.

وفي منشور مدونة يعلن عن خطة التنبيه الجديدة للانقطاع، قال Instagram: "نحن نختبر ميزة جديدة ستعلمك في موجز النشاط الخاص بك عندما نواجه انقطاعًا أو مشكلة فنية، وعندما يتم حلها.

وقال إنستجرام: "لن نرسل إشعارًا في كل مرة يحدث فيها انقطاع، ولكن عندما نرى أن الناس مرتبكون ويبحثون عن إجابات، سنحدد ما إذا كان شيء من هذا القبيل يمكن أن يساعد في توضيح الأمور".

وأضاف: "سيتم إجراء هذا الاختبار في الولايات المتحدة وسيستمر خلال الأشهر القليلة المقبلة، تمامًا مثل أي تجربة، وقد يكون هذا شيئًا نطرحه على نطاق أوسع، لكننا نريد أن نبدأ صغيرًا ونتعلم. وإذا كان ذلك منطقيًا، فسنوسع نطاقه ليشمل المزيد من الأشخاص".

وتابع إنستجرام: "إذا أثبتت التجربة نجاحها، فمن المحتمل أن يقدم فيسبوك Facebook أيضًا إشعارًا مشابهًا لانقطاع التيار لتطبيق واتساب WhatsApp.

وفي نفس الإعلان، قالت إنستجرام إنها تطلق أداة جديدة تسمى "حالة الحساب"، والتي ستعلم المستخدمين إذا تم الإبلاغ عن المحتوى الخاص بهم على أنه غير لائق.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي