احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية

علماء يبحثون العوامل المؤثرة في قلق طلاب الثانوية العامة وكيفية علاجها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت وحدة السكان بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة المنارة والضحى والمركز الدولي لتطوير التعليم ICED- مؤتمر الصحة النفسية الأول وذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات بحضور اساتذة الصحة النفسية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعات جنوب الوادي والأقصر ومثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من الطلاب وأولياء الأمور وممثلي وسائل الإعلام .


ناقش المؤتمر الذي أقيم تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومحمد عبدالفتاح سكرتير عام محافظة الاقصر- عدة موضوعات متعلقة بالعوامل المؤثرة في قلق طلاب الثانوية العامة وماهية الاسباب والعلاج والطرق المؤدية لإزالة القلق أو تخفيفه.


وأكد الاستاذ الدكتور ممدوح كامل حساني ( أستاذ مساعد الصحة النفسية والمشرف على الدراسات العليا التربوية بجامعة الاقصر وجامعة جنوب الوادي) أن القلق أحد أبرز العوامل المؤثرة في طلاب الثانوية العامة والخوف من تدني المجموع والرغبة في دخول كليات القمة .

اقرأ أيضا| بعد رقص الطلاب على أغاني محمد رمضان.. جامعة جنوب الوادي تفتح تحقيقا

وأعرب الاستاذ الدكتور  سيد أبوالدهب (عميد كلية الحاسبات والمعلومات)  عن سعادته بطرح هذه القضية مبدياً دعمه لكل المبادرات المجتمعية واستعداده التام لدعم المؤسسات في شتى المجالات.
فيما تحدث الدكتور خالد عبدالقادر ( مدير مركز المساندة النفسية بقنا دكتوراة في الصحة النفسية) عن قلق الامتحان لدى طلاب الثانوية العامة والرهبة التي تكون بداخلهم وكيفية التغلب عليها .
 وأشارت الدكتورة سحر فاروق الي أن انعكاس دور الإعلام على قلق طلاب الثانوية العامة) وأهمية مراعاة الابعاد الاجتماعية والنفسية لدي الطلاب وأسرهم في المضامين المقدمة علي وسائل الإعلام .  
ونوه الدكتور خالد عبد القادر الي علاج العوامل التي تؤدي الى قلق طلاب الثانوية العامة والخاصة بالتهيئة النفسية والتربوية للطلاب وضرورة التمهيد المسبق لازالة القلق والرهبة.
وقال الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية بوحدة السكان وعضو المجلس الإقليمي للسكان بالأقصر والذي أدار جلسات المؤتمر أنه تم تسجيل توصيات المؤتمر وسيتم رفعها لصناع القرار حسب امكانية التنفيذ  لكل جهة لافتا الي المؤتمر شهد نقاشاً موسعاً واسئلة ومداخلات حول معالجة القضية المطروحة وفي نهاية المؤتمر تم التقاط الصور التذكارية مع أعضاء المؤتمر ولجنة التنظيم والمنسقين وأشاد الحضور بحسن التنظيم وتناول الموضوعات والمحاور.