لأول مرة بمستشفى السنبلاوين العام

نجاح فريق طبي بإجراء عملية تثبيت كسر بعظام الفك لشاب بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية
 

في إطار سعي مديرية الصحة بالدقهلية على ضرورة توفير جميع الخدمات والجراحات الطبية الدقيقة بكافة التخصصات بمستشفياتها.

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن نجاح فريق طبي بإجراء عملية تثبيت كسر بعظام الفك لشاب يبلغ من العمر 35 عامًا بمستشفى  السنبلاوين العام وذلك إثر حادث أليم مما ادي الى كسر بالغ بعظام الفك  .

وأشار إلى أنه  تم اصلاح الكسر وتثبيته بالشرائح والمسامير الطبية تحت تأثير البنج الكلي وتعتبر تلك الجراحة من الجراحات ذات المهارة الخاصة .

اقرأ أيضا| «وكيل صحة الشرقية» يشهد اليوم العلمي لأطباء الكلى .. ويكرم المتميزين| صور

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأنه تم تأهيل الكوادر الطبية بمستشفى السنبلاوين العام وذلك لإدخال جراحات الوجه والفكين لقوائم  العمليات  سعيا وراء تقديم خدمة افضل للمرضى .

وأشار إلى أن تلك الجراحة تجرى لأول مرة بالمستشفى وتأتي في إطار سعي مديرية الصحة بالدقهلية على ضرورة توفير جميع الخدمات والجراحات الطبية الدقيقة بكافة التخصصات بمستشفياتها .

كما تقدم مكي بالشكر للإدارة العامة لطب الأسنان ولإدارة المستشفى والاطقم الطبية والتمريضية والاطقم المعاونة لهم

وأضاف بأن الفريق الطبي  مكون من كل من : الدكتور نادر رمضان رئيس القسم  والدكتور  محمد الساعاتي ماجستير جراحة الفم بمستشفى السنبلاوين العام .

كانت  الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة قد قررت   دعم مستشفى شبراهور المركزى   بتانك اكسجين  بسعة 6 الاف لتر بقيمة تقديرية حوالي 1.5 مليون جنيه .أعلن ذلك الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة

وأشار إلى ان تلك الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير مستشفى شبراهور  لتقديم خدمة طبية افضل للمرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا  والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها   كما انه سيساعد في تشغيل العنايات المركزة بالمستشفى بصورة مستمرة بالإضافة إلى تشغيل شبكة الغازات وزيادة قدرتها الاستيعابية وكذا حل مشكلة نقص ضغط الاكسجين .