تكريم أول ١٥ خريجاً تحيطهم فرحة الإنجاز ومتعة الطموح..

«أخبار اليوم» تطلق حملة «المس حـلـمك» لنشـــر طريقة «برايل»

لقطة تذكارية تجمع المتدربين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»
لقطة تذكارية تجمع المتدربين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»

فى واحدة من أكثر فاعليات مؤسسة أخبار اليوم إلهاماً.. وفى ليلة رائعة ارتفعت فيها نغمات الأمل والتحدى والطموح أطلقت إدارة المسئولية المجتمعية بمؤسسة أخبار اليوم مبادرتها الاجتماعية «المس حلمك» التى تهدف إلى جذب انتباه المجتمع إلى أهمية انتشار طريقة برايل فى كل قطاعات المجتمع كوسيلة تواصل بين متحدى الإعاقة البصرية وبين مجتمعه، حيث تلامس أنامله كل ما يبحث عنه من معلومات ثقافية وإرشادية تجعل حياته أكثر إتاحة.

وعلى هامش احتفالية التدشين كرمت مؤسسة أخبار اليوم خريجى الدفعة الأولى من المتدربين على «برايل» باللغات المختلفة داخل مركز أخبار اليوم للتدريب. ووسط أجواء من فرحة الإنجاز ومتعة الطموح زادت البهجة بحضور د.نيفين القباج وزيرة التضامن التى أعلنت هى ود.محمد فريد رئيس البورصة المصرية عدة مفاجآت جعلت من تلك الليلة فى حياة المكرمين أصحاب الهمم ليلة لن تنسى أبداً..

الوزيرة نيفين القباج: مبادرة عظيمة .. شكرا «أخبار اليوم».. و 15 لاب توب مدعومة  بطريقة برايل للخريجين

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بأنها سعيدة لتواجدها بين هذا الجمع النبيل فى رسالته السامية التى يقدمها لأبناء الوطن من ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة.. كما أوضحت أنها كانت سعيدة وحريصة على تلبية دعوة أخبار اليوم لحضور مباردرة «المس حلمك « والتى تعد الأولى من نوعها وقطعت الطريق قادمة من بنى سويف عقب انتهاء المهمة الرئاسية لأكون بين هؤلاء الأبطال.. ووجهت القباج الشكر للكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم على الجهد المبذول فى تدريب ذوى الاعاقة البصرية على لغة برايل ونسعى أيضا فى الوقوف بجانبكم وللتعاون معكم فى ما تقدمونه من رسالة سامية اتجاه أصحاب الهمم لانكم أصحاب الأصوات النافذة القوية والمؤثرة فى المجتمع.. وأضافت القباج: نعمل بكامل طاقتنا لمنح أصحاب ذوى الاعاقة حقهم من خلال القانون رقم 10 لعام 2018 ونفتح أكثر من دار من المسنين من ذوى الإعاقة وهناك حملات لتوفير الأجهزة التعويضية والمساعدة لكل الاعاقات وسنقوم بطرح النظارة الذكية الاسبوع القادم لمجموعة من المكفوفين. كما تعهدت الوزيرة بمنح من يتعلم طريقة برايل جهاز لاب توب عليه برنامج برايل حتى لو كان من الإعلاميين وليس من أصحاب ذوى الإعاقة فقط.. واكدت على أن مصر تتغير إلى الأفضل وتسير فى الطريق الصحيح خاصة فى ظل القيادة السياسية والتوجيهات المتوالية والمستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتقديم كل الاحتياجات لذوى الهمم.. وأشارت إلى الدور الاجتماعى الذى تقوم به المؤسسات بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدنى والدعم المادى المتواصل من قبل البنوك والذى يساهم فى تقصير المدة الزمنية إلى وقت قريب كما أن الطريق أصبح مفتوحا على مصراعيه أمام المكفوفين للعمل والمساهمة فى مجال البورصة المصرية.. وفى نهاية حديثها قدمت التهنئة للزملاء الذين تمكنوا من تعلم واتقان طريقة برايل وأهدت لهم 15 جهاز لاب توب مدعوما بطريقة برايل لجميع خريجى الدفعة الأولى

ميرفت سلطان: مبادرة هادفة لخدمة وتنمية قدرات «ذوى الهمم»

يعتبر البنك المصري لتنمية الصادرات إحدى الأذرع الرئيسية لتوفير التمويل اللازم للارتقاء بالإمكانات والقدرات التنافسية للشركات المصرية المصدرة، وبالرغم من العديد من التحديات فى ظل جائحة كورونا التى تعرض لها القطاع الاقتصادى والمصرفى على مدار حوالى عامين، يستمر البنك فى العمل الجاد وبنفس معدل الأداء لزيادة حجم العمل وتقديم المزيد من الخدمات للعميل خاصة الخدمات الرقمية.   كما يهتم البنك أيضا بالاشتراك فى المبادرات التى يطلقها البنك المركزى التى تعزز من انتشار الثقافة المصرفية مثل المشاركة الفعالة فى نشاطات الشمول المالى وتقديم العديد من حلقات التوعية فى هذا المجال فى عدة محافظات.   وفى مجال التمويل العقارى أود الإشارة إلى أن مبادرة سيادة الرئيس السيسى للتمويل العقارى بعائد 3% على مدى طويل الأجل يصل إلى ثلاثين عاما هى مبادرة شديدة الجرأة تستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من التمويل من محدودى ومتوسطى الدخل كما أنها ستعمل على سد الفجوة بين الفئات المذكورة وبين القطاعات العقارية. 
 واستكمالا لتطبيق استراتيجية البنك بمختلف أركانها، يحرص البنك على تغيير وتحديث الصورة الذهنية للبنك والتى تعد أحد أركان تلك الاستراتيجية الرئيسة حتى يظهر البنك بصورة متطورة تتماشى مع آليات السوق المصرفية الحالية.   وفى إطار المسئولية المجتمعية يستمر البنك فى القيام بدوره نحو المجتمع والبيئة المحيطة من خلال تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا فى الدولة وهم قطاعا التعليم والصحة والمساهمة فى مجهودات الدولة للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى دعم المبادرات التى تهدف إلى مساندة مجتمع الأعمال. 
 وفى هذا الإطار أيضا يهتم البنك بالمشاركة فى العديد من المبادرات المختلفة التى تهدف إلى خدمة وتنمية كافة شرائح المجتمع مع إحداث تأثير فى حياة الفئات الأقل حظا، أو ما نطلق عليهم الآن «ذوى الهمم». ومن  هنا جاء الاهتمام بالاشتراك فى مبادرة «المس حلمك» التى تهدف إلى نشر التعامل بطريقة برايل فى كافة المجالات كحق من أهم حقوق أبناء الوطن من متحدى الإعاقة والذين يتلقون التدريب على طريقة برايل قراءة وكتابة بعدة لغات مختلفة حيث يعتبرها البنك مبادرة طموحة يستحقها هؤلاء الأبناء وتشكر عليها مؤسسة أخبار اليوم العريقة والتى مع باقى مؤسسات الدولة تتخذ منهجا موازيا لاستراتيجية الدولة حاليا فى الاهتمام بذوى الهمم والاستثمار فى تنمية قدراتهم ودمجهم فى المجتمع والمراهنة على إحداثهم دورا رئيسيا وفعالا فى تنمية الدولة.

غادة غيث: المبادرة نقطة مضيئة فى مسيرة البنك

لقد أصبح قطاع الاتصال المؤسسى فى السنوات العشر الأخيرة من القطاعات الاستراتيجية المهمة فى المؤسسات والشركات الكبرى سواء العالمية أو الإقليمية أو المحلية ومنها القطاع المصرفي.
يعتبر الاتصال المؤسسى هو الصوت المعبر عن الإدارة الخاصة بالمؤسسة وفى حديثنا هنا «البنك» الذى يقوم بتوصيل صورة ذهنية معينة عن البنك خارجيا وداخليا يكون القطاع مسئولا عن العلامة التجارية للبنك وشعاره وما يمثله الاثنان من ترسيخ صورة ذهنية مرجوة ومتفق عليها عن البنك تعكسها الاستخدامات المختلفة لتلك العلامة والشعار سواء فى إعلانات أو مؤتمرات أو أى وسائل دعاية مسموعة أو مرئية أو رقمية، وقد قامت الإدارة العليا للبنك المصرى لتنمية الصادرات EBE بإعادة هيكلة لعدة قطاعات بالبنك بعد تولى الأستاذة مرفت سلطان قيادة البنك من ضمنها قطاع الاتصال المؤسسى فتمت إعادة تقديم القطاع بصورة تواكب آليات السوق التسويقى والمصرفى الحديث فأصبح القطاع مسئولا عن الاتصال الخارجى والتسويق، الاتصال الداخلى ، التسويق الرقمى ، العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية، وتأتى مشاركة البنك فى مبادرة أخبار اليوم « المس حلمك» علامة مضيئة فى مسيرة البنك فى ترسيخ فكر المسئولية المجتمعية ،حيث تهدف إلى نشر الوعى للتعامل بصورة حضارية مع ذوى الهمم وذلك فى ظل عصر لم نشهد مثله من قبل حيث تقوم الدولة حاليا بالاهتمام والمساندة وتقديم حلول وأفكار ومشاريع ملموسة لذوى الهمم لا يكون الغرض منها المساعدة أو العطف ولكن الغرض هو الدمج لهؤلاء المحاربين والاستفادة من إمكانياتهم ومواهبهم ليكون لهم دور فعال فى بناء مجتمع حديث طموح منافس على الصعيد الإقليمى بل والعالمي.

أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليومدعم متحدى الإعاقة اختيار لن نحيد عنه أبداً

أكد الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» على اهتمام المؤسسة بمسئوليتها المجتمعية والتى لا تقل عن دورها الإعلامى الرائد والكبير تجاه ما لا يقل عن 12 مليون شخص من ذوى الإعاقة.. وأضاف جلال أن المبادرة تحولت إلى حقيقة وهى أكثر اللحظات إلهاماً وجاءت بطعم التحدى وفى وقت لا يتأخر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تقديم كل الاهتمام تجاه الأشخاص ذوى الإعاقة وهو ما يدعو المؤسسة لتقديم يد الأمل لهم مشيرًا إلى أننا أمام مسئولية كبيرة تجاه شركاء الوطن.. كما أن دار أخبار اليوم دائما سباقة فى تقديم رسالتها الإعلامية السامية لذوى الهمم وتسعى دائما إلى تقديم ودعم كافة المبادرات الاجتماعية الهادفة إلى نشر الوعى التنويرى لذوى الاحتياجات الخاصة..مؤكدا على أننا مستمرون فى الوقوف بجانب الدولة موجها الشكر للمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة على دعمه المتواصل للمؤسسات القومية وحثهم على تقديم كل مالديهم من أجل الوطن والمواطن.. وأشار جلال أن مؤسسة «أخبار اليوم» أول من امتلكت مطبعة برايل فى الشرق الاوسط وأول مؤسسة صحفية أصدرت مطبوعة صحفية دورية ثابتة بطريقة «برايل» واختتم كلمته بتقديم الشكر لأبناء دار أخبار اليوم قائلا «بكم ومعكم نستكمل أحلامنا».

د.عاشور عبدالرحمن: المبادرة لمست قلب وعقل فضيلة الإمام الأكبر

فى كلمته المتميزة التى لمست قلوب كل الحاضرين أكد د. عاشور عبدالرحمن عضو المكتب الفنى بمشيخة الازهر أننا أمام مبادرة رائعة وواجب علينا جميعاً أن نقدم لها كل الدعم وبمختلف الاشكال حيث بدأ كلمته قائلا:
بمجرد أن وصل خطاب مبادرة «المس حلمك» إلى فضيلة الامام الاكبر د.احمد الطيب شيخ الازهر الشريف انشرح قلب فضيلته للفكرة بشكل كبير ولمست المبادرة قلبه وعقله ولم يأخذ لحظات ليتخذ قرارا نراه بمؤسسة الأزهر قراراً تاريخياً حيث اكد فضيلته على تقديم كل المعلومات والدعم للتواصل مع مؤسسة أخبار اليوم وتوقيع برتوكول تعاون فورى يتيح لخريجى وطلبة الازهر الشريف والمعاهد الازهرية والبعثات تعلم طريقة برايل عن طريق المس حلمك وأعطى تعليماته بسرعة تنفيذ هذه المبادرة.
واستطرد د. عاشور قائلا:  الأزهر الشريف حريص على تعليم الطلاب «برايل» والمشاركة فى مبادرة «المس حلمك» 
لقد أنعم الله علينا بنعمة من أجل النعم وهى نعمة العين والتى يحصل الإنسان من خلالها على ما يحتاج إليه من معارف ومعلومات تحقق له التواصل بمعناه الأشمل وهو بلوغ المعرفة التى تمكنه من التعامل مع الأشخاص والأشياء.. ولما كان للعين كل هذه الأهمية سماها الله الحبيبة والكريمة ففى صحيح البخارى عن أنس بن مالك رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت النبى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول :»إِنَّ اللَّهَ قَالَ إِذَا ابْتَلَيْتُ عَبْدِى بِحَبِيبَتَيْهِ فَصَبَرَ عَوَّضْتُهُ عنْهُمَا الْجَنَّةَ» يُرِيدُ عَيْنَيْهِ. وفى رواية الترمذى عن أنس ابن مالك رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا أَخَذْتُ كَرِيمَتَيْ عَبْدِى فِى الدُّنْيَا لَمْ يَكُنْ لَهُ جَزَاءٌ عِنْدِى إِلَّا الْجَنَّةَ».. والذى يقرأ كتاب الله تعالى يجد أن القرآن الكريم يذكرنا دائمًا بضرورة استثمار نعمة البصر فى التعرف على الله الخالق، والقيام بما يقتضيه ذلك من الذكر والشكر. يقول الله عَزَّ وَجَلَّ: (قُلِ انظُرُوا مَاذَا فِى السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا تُغْنِى الْآَيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ) (يونس(101).. وقد أورد الإمام القرطبى فى تفسيره أن الصحابى الجليل عبد الله بن عباس رَضِيَ الله عَنْهُمَا سئل عن تفسير قوله تعالى (وَمَن كَانَ فِى هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِى الْآَخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلًا) ( الإسراء (72) فقال:»اقرأوا ما قبلها (رَبُّكُمُ الَّذِى يُزْجِى لَكُمُ الْفُلْكَ فِى الْبَحْر)ِ (الإسراء: (66)  فالعمى لا يحول دون التزكى والتذكر، بل قد يفوق أناس فقدوا نعمة البصر كثيرًا من غيرهم ممن أعطوا نعمة البصر وحرموا البصيرة.. وختاما يجب علينا ألّا ننكر أن من حرموا نعمة البصر يباشرون حياتهم بصعوبة، ولا يستطيعون الاستغناء عن معونة الغير لهم، مما يجعلنا نحرص على شكر الله الذى أنعم علينا بهذه النعمة، ويوجب علينا مساعدة هؤلاء المكفوفين لدمجهم فى المجتمع.. واضاف فى نهاية حديثه أن مؤسسة أخبار اليوم أحسنت صنعًا بمبادرة طيبة عنونتها بـ «ألمس حلمك» يشاركها فى ذلك الأزهر الشريف من أجل مساعدة هؤلاء المكفوفين فى تحقيق أحلامهم من خلال تعليمهم القراءة والكتابة بنظام برايل ويصبحون كالمبصرين سواء بسواء.

هند حبيب: المبادرة العصا البيضاء لذوى الهمم

أوضحت د. هند حازم حبيب عضو لجنة التضامن بمجلس النواب إعجابها للدور الكبير الذى تقوم به دار أخبار اليوم تجاه الأشخاص ذوى الإعاقة والمجتمع وأنه ليس غريبا على الدار العريقة لتبنيها هذا الدور الريادى فى العمل المجتمعى والتى دائما ما تتبنى وتطلق مبادرات تخص الأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة كما أتقدم بالشكر للقائمين على هذه المبادرة والجهد المبذول فى تدريب العديد من الأشخاص من ذوى الإعاقة البصرية على تعلم وإتقان لغة برايل وأنه يجب تعريف المواطنين على الحملة وخاصة بأننا نحتفل بتخريج الدفعة الأولى التى تم تدريبها بمركز أخبار اليوم بالإضافة إلى أن الحملة تهدف إلى نشر الوعى المجتمعى بأهمية تلك الطريقة وكيفية تطبيقها فى كافة أوجه حياة الشخص الكفيف والتى يحتاج فيها أن يقرأ بنفسه الملاحظات والتعليمات.. وقالت النائبة بما أننى أمثل الأشخاص ذوى الإعاقة داخل مجلس النواب فأى مبادرة أو ما من شأنه يجعل قضية ذوى الإعاقة محل الاهتمام لهو جدير ويستوجب المشاركة فيه ودعمه بشتى الصور المختلفة وما يدعو للفخر هو وجود أكثر من متدرب من ذوى الإعاقة البصرية على طريقة برايل وهو بداية لنجاحهم فى التعامل مع أبسط قواعد الطرق الميسرة للأشخاص ذوى الإعاقة البصرية.. وأضافت هند أن الكرسى المتحرك لى هو وسيلة حياة ويعبر عنى ومن الأدوات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوى الإعاقة الحركية وايضا طريقة برايل هى إحدى الطرق المعبرة عن ذوى الأشخاص البصرية والعصا البيضاء لهم.. وأكدت أننا كذوى إعاقة نعيش أزهى عصور الدمج والحصول على العديد من الحقوق مقارنة بما سبق فنحن نعيش فى إطار القانون رقم 10 لعام 2018 والذى منحنا العديد من المواد التى تحافظ على حقوقنا ومازلنا نسعى للمزيد والمزيد حتى تكون هناك حياة دامجة ميسرة للأشخاص ذوى الإعاقة.

د.مختار جمعة وزير الأوقاف: «المس حلمك» إنسانية بامتياز وتستحق التقدير

 صرح أ.د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن مبادرة «المس حلمك»التى أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم والتى تهدف إلى تعليم متحدى الإعاقة البصرية القراءة والكتابة كحق أصيل فى التواصل المجتمعى تهدف إلى نشر الوعى المجتمعى لتعميم هذه الطريقة على علب الدواء وغيرها.. وهى مبادرة إنسانية بامتياز وتستحق التقدير لكونها دعوة إلى الأمل والتحدى والتواصل الإنسانى وطاقة أمل متجددة لمتحدى الإعاقة وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية هذه المبادرة أناب وزير الأوقاف الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الدينى بالوزارة فى حضور إطلاقها ممثلا عن وزارة الأوقاف المصرية ونؤكد أن وزارة الأوقاف إحدى المؤسسات الوطنية ال تى تقدم الدعم المادى والمعنوى لذوى الهمم وتعتبر ذلك رسالة إنسانية ووطنية ودينية حيث ساهمت الوزارة بسبعين مليون جنيه لدعم صندوق ذوى الاحتياجات الخاصة منها خمسون مليون جنيه فى الربع الأول من هذا العام المالى ٢٠٢٠/٢٠٢١ لصندوق «عطاء» كما خصصت الوزارة فرعًا كاملاً لذوى الهمم فى المسابقة العالمية الثامنة والعشرين لحفظة القرآن الكريم والتى من المقرر عقدها بالقاهرة خلال الفترة من ١١/ ١٥ ديسمبر المقبل ٢٠٢١ وسيتم تكريم الفائزين من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى «حفظه الله» رئيس الجمهورية فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر.. والوزارة تدعم  وتثمن كل جهد وطنى مخلص فى خدمة ذوى القدرات الخاصة وتحيى بقوة هذه المبادرة التى أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم تحت عنوان» المس حلمك «.

د.محمد فريد رئيس البورصةمارأيته شيئًا ملهمًا وسنبدأ فوراً بتطبيق أهداف الحملة فى البورصة المصرية

وأشاد د. محمد فريد رئيس البورصة المصرية بالدور الكبير الذى تلعبه مؤسسة اخبار اليوم فى تقديم المبادرات الانسانية والمجتمعية الهادفة الى تعليم ذوى الهمم داعيا باقى المؤسسسات الوطنية إلى تقديم مبادرات هادفة الى نشر التوعية بين افراد الوطن وقرر فريد منح خريجى الدفعة الأولى من أصحاب الهمم المتدربين على طريقة برايل دورة تدريبية على فنون التعاملات المالية فى البورصة أو ما يرغبون فى تعلمه بطريقة»برايل» وتعد من القرارات الجميلة والمفرحة والمشجعة أيضا للجميع بضرورة تعلم كيفية التعامل مع الأشخاص من ذوى الإحتياجات الخاصة بصفة عامة والأشخاص المكفوفين بصفة خاصة فى إطار مبادرة «المس حلمك» التى نظمتها مؤسسة أخبار اليوم للخريجين الاوائل خلال الدورة التى قدمتها المؤسسة على مدار أربعة أشهر.. واضاف فريد انه يدعو الى تقديم توعية مجتمعية كاملةيكون هدفها الاسمى تعميم الفكرة باعتبارها أهم وسائل التواصل بين متحدى الإعاقة البصرية ومجتمعهم وصولًا لمجتمع واعٍ ومدرك للمعنى الحقيقى للإتاحة والدمج.

هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهليةنسعى لنكون أول محافظة تعلم طريقة برايل

أشار هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية أنه سعيد بالمشاركة فى مبادرة أخبار اليوم الوطنية والتى تتبنى مبادرات عظيمة توفر سبل الإتاحة والدمج للمكفوفين مؤكدا أن هذه المبادرة تتفق مع توجيهات الدولة والقيادة السياسية لشهذا الشأن والتى تسعى بشكل جاد لتوفير سبل الدعم والرعاية لجميع هذه الفئات فى المجتمع.. كما دعا باقى المؤسسات الإعلامية أن تحذو نهج أخبار اليوم الريادى فى توفير كيان قوى مثلما أقدمت عليه المؤسسة فى عملية التعاون الكبير بين الأزهر الشريف والبورصة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعى مستندين إلى تعاون بناء ودعم مادى من البنوك المصرية ساهم فى نجاح مبادرة «المس حلمك».  وأكد الشيخ أن محافظة الدقهلية على استعداد تام فى التعاون مع مؤسسة أخبار اليوم لاستنساخ أو دمج أو افتتاح فرع لهذه المبادرة داخل المحافظة لتكون أول محافظة تطبق أهدافها.

حسين شكرى المدير الإقليمى لفنادق سفيرمبادرة ملهمة وفخورون بانطلاقها من سفير

إن مصر تزخر بالطاقات البناءة والفاعلة التى تتكاتف فى لفتة إنسانية بدأت من تبنى الدولة لمشروع دعم ذوى الهمم  فى كافة المجالات الاقتصادية و الصحية و التعليمية والتأكيد على أهميتهم  كجزء لا يتجزأ من نسيج الوطن وانطلاقا من  سياسة شركة سفير الدولية لإدارة الفنادق والمنتجعات القائمة على دعم المجتمع وترسيخ قيمة المشاركة المجتمعية فى عقول و قلوب فريق العمل لنقدم نموذجاً يحتذى به و  ويسعدنى أن أتوجه بالشكر لمؤسسة أخبار اليوم على إتاحة الفرصة لفندق سفير القاهرة لاستضافة هذا الحدث غير المسبوق الذى عقد تحت شعار « المس حلمك «،  بالإضافة إلى مساهمة الفندق كشريك إستراتيجى فى رعاية الحملة ويعد سفير القاهرة أول فندق يطبق أهداف الحملة  فى مجال الضيافة، حيث ستقوم إدارة الفندق  بتطبيق « طريقة برايل « بالعديد من المواد الدعائية لمساعدة أصحاب الهمم من المكفوفين.

د.محمود العزب: بناء البشر قبل الحجر 

وجه النائب محمود العزب الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وذلك لاهتمامه ببناء الإنسان المصرى بالتزامن مع بناء الجمهورية الجديدة فبناء البشر قبل بناء الحجر.. وفخر لنا جميعا الاهتمام الذى توليه الدولة بقطاع كبير من ابنائها والذى تخطى 12 مليون مواطن من متحدى الإعاقة ذوى الهمم،، بداية من التمثيل المشرف لهم بمجلس النواب ومجلس الشيوخ الى شغلهم العديد من الوظائف بالدولة،، ان قيام مؤسسة اخبار اليوم الرائدة فى العمل الصحفى والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع شركاء النجاح الداعمين لمبادرة المس حلمك والتى تقوم بنشر طريقة تعليم برايل لابنائنا واخوتنا متحدى الاعاقة البصرية فهذا العمل العظيم سيكتب فى سجل مشاركاتهم ومبادراتهم بأحرف من نور.. وإن شاء الله اتمنى أن يتم قريبا توقيع بروتوكول بين المحافظ د. أيمن مختار محافظ الدقهلية وأ. احمد جلال رئيس مجلس إدارة اخبار اليوم لبدء الدراسة لمجموعة جديده لمبادرة «المس حلمك» بمحافظة الدقهلية واتمنى ان تنتشر هذه المبادرة الى جميع محافظات مصر تحية وتقدير الى كل من ساهم وشارك فى هذا العمل مصر بتتغير الى الأفضل وترعى جميع ابنائها دون اى تمييز.

طارق فايد: وضعنا المبادرة على رأس أولوياتنا الاجتماعية

شارك بنك القاهرة فى رعاية مبادرة «المس حلمك» والتى أطلقتها مجلة «الأخبار برايل» أحد إصدارات دار أخبار اليوم بهدف نشر الوعى بالتعامل بطريقة برايل فى كافة المجالات، كما ساهمت المبادرة فى تخرج أول دفعة من أصحاب الهمم من ذوى الإعاقات البصرية الذين تلقوا التدريب على طريقة برايل قراءة وكتابة بلغات مختلفة بمركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات.
 وبهذه المناسبة، قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة إن تقديم الدعم لذوى الاحتياجات الخاصة يمثل أهمية بالغة ضمن خطط وسياسات البنك فى مجال العمل المجتمعى باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من نسيج هذا المجتمع، مؤكداً على أن الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها تولى اهتماماً بالغاً بمتحدى الإعاقة لدعمهم على كافة المستويات ودمجهم فى المجتمع لجعلهم قوة فاعلة ومؤثرة، والعمل على تنفيذ العديد من المبادرات التى تسهم فى إتاحة الفرصة لهم والاستفادة من قدراتهم فى تحقيق التنمية المستدامة، مشيداً بأهمية المبادرة والجهود التى بذلتها مؤسسة أخبار اليوم لتقديم التدريب الكافى على طريقة برايل لمساندة ذوى الإعاقات البصرية.

هايدى النحاس: البنك حريص على مساندة متحدى الإعاقة

أوضحت هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة حرص البنك البالغ على مساندة ذوى الاحتياجات الخاصة عبر جهود عديدة تستهدف تمكينهم على كافة المستويات وفى إطار تلك الرؤية قام البنك بإطلاق مبادرات عديدة ومن أبرزها قيام البنك بتوفير مشروعات إنتاجية مستدامة لذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مؤسسة الحسن، كما قام البنك بتوفير دراجات بخارية لذوى الإعاقة الحركية، فضلاً عن توجيه التبرعات للأطفال الأيتام من ذوى الإعاقة لتقديم حياة أفضل لهم.