وزير الأوقاف: تمكين المرأة في عهد الرئيس السيسي أفعال لا أقوال

وزير الأوقاف خلال المشاركة بورشة عمل المجلس القومى للمرأة
وزير الأوقاف خلال المشاركة بورشة عمل المجلس القومى للمرأة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تمكين المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أفعال وليس أقوالاً، فقد تبوأت المرأة بقوة موقع الوزيرة والمحافظة والنائبة البرلمانية والقاضية، وتم التمكين لها في جميع مؤسسات الدولة، والأوقاف أولت المرأة اهتمامًا بالغًا في العمل الدعوي واعظة، والعمل القيادي وكيلة وزارة ومديرًا عامًا، وفي مختلف مواقع العمل القيادي بالوزارة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير بورشة عمل تدريبية للقيادات الدينية للتوعية بقضايا المرأة والتي نظمها المجلس القومي للمرأة، بحضور د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ود. محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ود. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات. 

وأوضح وزير الأوقاف، أن إنصاف المرأة مطلب ديني ووطني وإنساني، وأن دور المرأة رائد في الحضارة الإسلامية والعربية والمصرية، وأن تجربة الواعظات والراهبات معًا تعد نموذجًا رائدًا في العمل الوطني تتبناه وزارة الأوقاف بالشراكة مع الكنائس المصرية والمجلس القومي للمرأة.

كما بين الوزير في كلمته، أن المرأة قسيم الرجل ونصيفه وزوجة وشريكة، وقد عبر القرآن الكريم في جميع آياته عن المرأة بالزوج، ولم يذكرها بلفظ الزوجة مرة واحدة، للتكافؤ حتى في اللفظ.

واختتم الوزير كلمته قائلا: "إن الوطن لأبنائه جميعًا، وهو بهم جميعًا".